• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سويسرا تمنع 188 شخصية ليبية من بينها القذافي وعائلته من زيارتها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-15
1617
سويسرا تمنع 188 شخصية ليبية من بينها القذافي وعائلته من زيارتها

هددت ليبيا باتخاذ إجراءات رادعة ضد سويسرا في حالة عدم سحب قرارها بمنع 188 شخصية ليبية من دخول أراضيها من بينها الزعيم معمر القذافي نفسه وأفراد عائلته.

 ونقلت صحيفة (أويا) عبر موقعها على شبكة الانترنت الأحد عن مسؤول ليبي لم تحدده قوله إن هذا القرار سيضر بمصالح سويسرا أولاً ولن يحقق ما ترجوا إليه منه، وسيقابل بإجراءات رادعة انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل إذا لم يتم العدول عنه وقبل فوات الأوان.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن سيف الإسلام القذافي رئيس مؤسسة القذافي للجمعيات الخيرية وعددا من الشخصيات المسؤولة في البرلمان والحكومة الليبية ومسؤولين اقتصاديين وبعض القيادات العسكرية والأمنية هم ضمن قائمة القرار.
 
وانتقدت هذا التصعيد رغم زيارة الرئيس السويسري إلى ليبيا العام الماضي واعتذاره عن الإساءة التي لحقت بنجل الزعيم الليبي هانيبال القذافي وأسرته في كانتون جنيف.
 
وأشارت إلى أن المراقبين يرون أن قرار السلطات السويسرية سيكون عاملاً رئيساً في فشل كل المساعي الإقليمية والدولية المبذولة لإحتواء الخلاف وتقريب الفجوة بين البلدين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.