• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«التايمز» البريطانية: إسرائيل تشن حملة اغتيالات سرية في الشرق الأوسط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-15
1015
«التايمز» البريطانية: إسرائيل تشن حملة اغتيالات سرية في الشرق الأوسط

كشفت صحيفة «التايمز» البريطانية عن أن إسرائيل تشن حملة اغتيالات سرية في أنحاء متفرقة من الشرق الأوسط في محاولة من أجل «منع أعدائها الرئيسيين من تنسيق أنشطتهم». وذكرت الصحيفة على موقعها على شبكة الإنترنت الليلة الماضية أن عملاء إسرائيليين يستهدفون لقاءات تعقد بين عناصر من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقيادة حركة حزب الله اللبنانية وقوات من الحرس الثوري الإيراني.

 وأشارت الصحيفة إلى أن الشكوك تشير إلى تورط إسرائيل في حوادث قتل وقعت أخيرا في كل من دبي ودمشق وبيروت، موضحة أنه على الرغم من الاشتباه في تورط جهاز الموساد الإسرائيلي في عدد من حوادث الاغتيالات التي وقعت في أنحاء متفرقة من العالم منذ سبعينيات القرن الماضي، إلا أنه لم يعترف رسميا بأي منها. وبدأت الموجة الحالية في كانون الأول (ديسمبر) الماضي بانفجار «حافلة سياحية» كانت تقل مسؤولين إيرانيين وعناصر من «حماس» على مقربة من دمشق، وعلى الرغم من أن سورية أكدت أن الحادث لا يعدو كونه انفجار إطار الحافلة إلا أن صورا ظهرت بعد ذلك أوضحت حطامها محترقا تماما الأمر الذي أثار تكهنات بحدوث انفجار أكبر بكثير.
 
وبعد هذا بأسابيع تعرض لقاء ضم عناصر من حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة ونظراءهم من حركة حزب الله اللبنانية في معقل الحركة جنوبي بيروت إلى انفجار ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى. وقال مسؤول فلسطيني بارز في رام الله للصحيفة إن حركة حماس عمدت إلى التعتيم على هذه الحوادث لأنها شعرت بالحرج. وأضاف «هناك تعاون متزايد بين غزة وإيران، وإسرائيل يمكنها أن تعرف ما ينطوي عليه مثل هذا التعاون وتعرف أنه بمساعدة إيران ستصبح حكومة حماس في غزة أكثر قوة وستتحسن قدراتها القتالية».
 
وقالت الصحيفة إن من بين حلقات سلسلة الاغتيالات الإسرائيلية اغتيال القيادي في «حماس» محمود المبحوح في دبي في كانون الثاني (يناير) الماضي والذي يعتقد أنه لقي حتفه مسموما على يد سيدة زارت غرفته في الفندق الذي كان يقيم فيه. ويقول مسؤولون إسرائيليون إن المبحوح كان مسؤولا عن تسهيل حصول «حماس» على الصواريخ الإيرانية البعيدة المدى، التي يمكن إطلاقها على أهداف داخل إسرائيل.وكالات
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.