• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعرفة جديدة لسيارات التاكسي ليلية ونهارية ضمن إختصاص أمانة عمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-15
1489
تعرفة جديدة لسيارات التاكسي ليلية ونهارية ضمن إختصاص أمانة عمان

قررت أمانة عمان الكبرى اليوم الاثنين إعتماد تعرفة جديدة ليلية ونهارية لسيارات الاجرة (التاكسي) ضمن إختصاصها إعتبارا من صباح غد الثلاثاء.

 وقال مدير دائرة عمليات النقل العام في امانة عمان المهندس عبد الرحيم الوريكات أن التعرفة الجديدة جاءت بناء على دراسة مستفيضة تشمل سيارات التاكسي الواقعة ضمن حدود الأمانة فقط.
 
وتضمن القرار اعتماد التعرفة الجديدة19 فلسا لكل100 متر نهارا و26 فلسا لكل 100متر في الفترة الليلية و250 فلسا فتحة العداد في الفترة النهارية و300 فلس للتعرفة الليلة التي تبدأ من الساعة العاشرة مساء وحتى الخامسة صباحا.
 
وتهدف التعرفة الجديدة وفق وريكات الى رفع مستوى الخدمة للركاب المستفيدين لاسيما في الفترة الليلية بتحفيز المشغلين على الاستمرار بتقديم هذه الخدمة خاصة أن حجم الطلب في هذه الفترة قليل فضلا عن منع إستغلال المواطنين من قبل بعض المشغلين وتقاضي اجور بطريقة غير قانونية خلال الفترة الليلية.
 
وأشار وريكات الى أنه تم عقد عدة إجتماعات لدراسة الموضوع مع مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقابة اصحاب السيارات العمومية وأصحاب المشاغل الفنية وعمل تجارب ميدانية على عدادات التاكسي ومدى تقبلها للأجرتين النهارية والليلية الكترونيا ودون تدخل بشري، بالاضافة الى الإطلاع على تجارب الدول الأخرى في هذا المجال.
 
وأوضح وريكات ان هناك حوالي25 بالمئة من عدادات التاكسي الموجودة في عمان لا تتقبل أجرتين ليلية ونهارية الكترونيا وعليه تم تحديد اجورهم للفترة النهارية بعشر فلسات لكل53 مترا، وامهالهم لستة اشهر لتصويب اوضاع عداداتهم بما يتناسب مع المواصفات الجديدة للعدادات التي تتقبل الأجرتين.
 
اما بالنسبة للتاكسي المميز نوع تويوتا بين مدير دائرة عمليات النقل العام في امانة عمان انها اصبحت اجرتها على النحو التالي: فتحة العداد580 فلسا نهارا والمسافة الكيلومترية21 فلسا لكل مئة متر، و700 فلس فتحة العداد ليلا، و29 فلسا لكل100 متر.
 
واوضح وريكات ان التعديل على الاجور لسيارات التاكسي في الفترة النهارية جاء نتيجة ارتفاع اسعار المحروقات وعناصر الكلفة التشغيلية ومرور اكثر من عام على آخر تعديل لأجرة سيارات التاكسي والذي كان في شهر تشرين الثاني من عام2008 .(بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.