• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتلتيكو مدريد ينزل الخسارة الأولى ببرشلونة واشبيلية يتقدم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-16
1311
اتلتيكو مدريد ينزل الخسارة الأولى ببرشلونة واشبيلية يتقدم

انزل اتلتيكو مدريد الهزيمة الاولى هذا الموسم بضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب عندما هزمه 2-1 يوم اول من امس الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة، بكر اتلتيكو مدريد في التسجيل بعدما تجاوز خوسيه انطونيو رييس لاعب وسط برشلونة اندريس انييستا في منتصف الملعب وفتح ممرين في دفاعات برشلونة وارسل كرة طويلة في العمق انطلق اليها الاوروغوياني دييغو فورلان خلف كارليس بويول وواجه الحارس فيكتور فالديس وسجل في مرماه هدفه العاشر هذا الموسم (9).
 
وبدا اتلتيكو مدريد اكثر خطورة من البطل الذي اضطر لاجراء تغيير اضطراري فخرج المالي سيدو كيتا ودخل مكانه بدرو رودريغيز ليديسما (7)، وكاد الارجنتيني سيرجيو اغويرو يضيف الهدف الثاني لولا تدخل احد المدافعين في اللحظة المناسبة (16).
 
وارتكب بويول، قائد برشلونة، خطأ ثانيا حين عرقل اغوير على مقربة من منطقة فريقه دفع ثمنه غاليا بعد ان احتسبت ركلة حرة انبرى لها البرتغالي سيماو سابروزا ونفذها منحرفة بعيدة عن الحائط استقرت في اعلى الزاوية اليسرى للحارس فالديس (23).
 
وكفر بويول عن واحد من خطأيه الاثنين حين ارتقى برأسه لكرة نفذت من ركلة ركنية فوصلت الى السويدي زلاتان ابراهيموفيتش غير المراقب تابعها طائرة بيمناه في شباك المضيف (27) مسجلا هدفه الثاني عشر في البطولة.
 
وفوت اغويرو فرصة مناسبة للتسجيل بعدما كرة بينية من التشيكي توماس اويفالوسي كسر بها مصيدة التسلل وواجه فالديس لكن سدد الكرة ضعيفة بين يديه (43).
 
وكاد برشلونة يعادل النتيجة مرتين بعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الثاني الاولى من دربكة قبل ان تبعد المكرة في اللحظة المناسبة، والثانية من انفرد لابراهيموفيتش والارجنتيني ليونيل ميسي قطعه الحارس الشاب دافيد دي خيا (20 عاما).
 
ووضح تفوق برشلونة اداء وفرصا، وكسر ابراهيموفيتش فخ التسلل اكثر من مرة لكن سرعة انقضاض مدافعي اتلتيكو مدريد حرمه من التسجيل، في حين كان هجوم صاحب الارض خمولا بوضوح شديد.
 
ونجح بويول في حرمان اغويرو المنفرد من التسجيل في واحدة من المحاولات النادرة بابعاد الكرة من امام قدمه اليمنى عندما كان يهم بالتسديد الى ركنية (64)، وامسك دي خيا برأسية ابراهيموفيتش الخطيرة (78)، واطلق ميسي كرة من حدود المنطقة مرت بجانب القائم الايمن (89).
 
وبقي رصيد برشلونة 55 نقطة بفارق نقطتين امام غريمه ووصيفه ريال مدريد.
 
وصعد اشبيلية الى المركز الرابع مؤقتا بعد فوز صعب على ضيفه اوساسونا 1-صفر على ملعب رامون سانشيز بيزيخون وامام 40 الف متفرج، بفضل البرازيلي لويس فابيانو الذي تابع برأسه كرة عرضية من دييغو كابل (35).
 
ورفع اشبيلية رصيده الى 39 نقطة وابتعد نقطتين عن مايوركا الذي حل ضيفا على تينيريفي الليلة الماضية في ختام المرحلة.
 
واوقف اسبانيول رصيد ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا عند 35 نقطة بعدما هزمه 2-صفر افتتحهما خوان فيردو فرنانديز في الدقيقة 39 بعد ان استثمر تمريرة من زميله خوسيه ماريا كاليخون.
 
وزادت الامور سوءا وتعقيدا بالنسبة الى الضيف بطرد لاعبه انطونيو توماس (55) فاستقبلت شباكه بعد 4 دقائق الهدف الثاني وجاء بتوقيع كاليخون بعد تمريرة من خافي ماركيز (59) ليرتفع رصيد الفائز الى 26 نقطة.
 
واسقط ملقة مضيفه راسينغ سانتادر في عقر داره بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي روبسون (9) والاكوادوري فيليبي كايسيدو (35) والنيجيري فيمتور نسوفور اوبينا (66) قبل ان يخسر المضيف جهود البلجيكي محمد تشيتيه (80).
 
وتعادل بلد الوليد مع ضيفه سرقسطة بهدف للبرازيلي دييغودا سيلفا كوستا (23) مقابل هدف للتشيلي هومبرتو سوازو (39)، رغما ان صفوف الضيف نقصت بطرد اندير هيريرا (65) دون ان يستغل المضيف الوضع الجديد لتحقيق الفوز.
 
وتعادل ايضا خيتافي مع الميريا بهدفين لفرانشيسكو كاسكيرو (55) وروبرتو سولدادو (70) مقابل هدفين لبابلو بياتي (47) وفرناندو سوريانو (90).
 
غوارديولا يهنئ أتلتيكو ويرفض توبيخ لاعبيه
 
هنأ بيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة لاعبي فريق أتلتيكو على المباراة التي نجحوا خلالها في إلحاق الهزيمة الأولى بفريقه في الدوري.
 
وقال غوارديولا، في تصريحات صحافية تعليقا على اللقاء: "علىّ أن أهنئ أتلتيكو على المباراة الطيبة التي قدمها، فهو فريق منظم. أما نحن فلم نكن قادرين على إنهاء هجماتنا".
 
ورفض غوارديولا إلقاء اللوم على اللاعبين، مؤكدا أنهم قدموا كل ما في وسعهم لتجنب التعرض للهزيمة الأولى في المسابقة.
 
وعن إصابة لاعب وسطه المالي سيدو كيتا، قال غوارديولا :"هذه مشكلة جديدة، ولكن الإصابات أمور تحدث عادة في أواسط كل موسم، وعلينا أن نقبل بها".
 
ومن المعروف أن برشلونة خاض اللقاء في ظل غياب ستة لاعبين للإصابة أو للإيقاف، منهم خمسة مدافعين.
 
وعلى الجهة الأخرى، أعرب كيكي فلوريس مدرب أتلتيكو عن سعادته البالغة بالنتيجة التي تأتي بعد نجاح فريقه في بلوغ نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا.
 
وقال فلوريس "إنها لحظة للسعادة والسرور، وعلينا الاستمتاع بها. لا ينبغي أن نتذكر الأشياء السيئة الآن".
 
وأوضح فلوريس أن فريقه اعتمد على تضييق المساحات أمام لاعبي برشلونة، مشيدا بأداء خط الدفاع بجانب الجناح خوسيه أنطونيو رييس الذي سبب إزعاجا للخصم من الجهة اليمنى.
 
- ترتيب فرق الصدراة:
 
1- برشلونة 55 نقطة من 22 مباراة
 
2- ريال مدريد 53 من 22
 
3- فالنسيا 43 من 22
 
4- اشبيلية 39 من 22
 
5- مايوركا 37 من 21
 
(وكالات)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.