• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

.. اخبار محلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-07-09
3564
.. اخبار محلية

 

+  استهجن رئيس بلدية معان، ماجد الشراري، الطريقة التي تم خلالها توزيع طرود الخير على الاسر العفيفة في مدينة معان والتي أشرف عليها سفير دولة الكويت في عمان، الدكتور حمد الدعيج، واستفادت منها 200 اسرة ولفت الشراري الى ان أبناء معان يرفضون السماح لأحد أن يتعامل معهم بفوقية وطبقية، مؤكدا ان كرامة أبناء المحافظة الجنوبية أغلى من كل شيء في هذه الحياة وشعارهم دائما الموت بكرامة او العيش بكرامة.

+ تجاوزت الخسائر المتراكمة على شركة شيركو للاوراق المالية لعام 2014 نسبة الـ 50% من رأس المال لتصل الى 56,8%  وبما قيمته 5,116,765 دينار.

+ أخبار غير سارة بانتظار الدكتور ماجد الساعدي رئيس مجلس الاعمال العراقي في عمان ... الاخبار تعود لبعض القضايا والملفات الهامة التي كانت ذات اولوية للساعدي من حيث الاهتمام بها .. وبالمناسبة فان بعض القضايا الخطيرة قد جرى نسجيلها فعلا بحق الساعدي في محكمة غرب عمان  

+ نفى مسؤول امني الانباء التي تفيد بضبط الامن مزرعة مخدرات تبلغ مساحتها 10 دونمات وكذلك نفي تسجيل احصائية حديثة بوصول عدد متعاطي المخدرات الى مليون متعاط وقال المسؤول ان تلك الانباء عارية من الصحة. 

+ حذر عدد من سكان مأدبا من انتشار تجارة «بيع الترميش» بشكل واسع بالمدينة، وأشاروا الى ان عدة تجار يتورطون في عمليات بيع وشراء عقارات و سيارات و أراض يشوبها «الاحتيال» قانونياً على غرار ظاهرة «الترميش» التي انتشرت في محافظات الجنوب .  

+ فعاليات عشائرية وسياسية تطالب باستمرار للافراج عن الجندي البطل احمد الدقامسة بعد ان اكمل مدة محكوميته في السجن

+ يحكى  ان احدى الجمعيات قامت بتوزيع طرود الخير الرمضانية بمواد منتهية الصلاحية في محيط جبل الجوفة.

+ رجل اعمال من اصول شامية يحمل جواز سفر اردني اصبح يسيطر على خبز الاردنيين بامتلاكه اكثر من (20) مخبزا في كافة انحاء المملكة!

+ انتدب متصرف لواء دير ابي سعيد.. عشائر الشريدة ترفض تعزية رئيس الحكومة النسور بنجل الوزير الاسبق عادل الشريدة

+ بعد فصلها لاكثر من 20 سنة بسبب زيارتها قبر اسحق رابين في اسرائيل نقابة الفنانين تعيدعضوية أمل الدباس مجددا!!

+ فروع البنوك التجارية في مطار الملكة علياء الدولي، لا تعترف باسعار تبديل العملات الرسمية الصادرة من البنك المركزي وتقوم برفع اسعار شراء العملات او استبدالها باسعار كبيرة تخدم مصالح البنوك..
*طلبك مرفوض
+ رفضت الجهات المختصة طلبا لقناة (الكوثر) الشيعية الايرانية، لتصوير حلقات من برنامج (البنيان) الذي يبث على القناة، وذلك من المسجد الحسيني الكبير بوسط البلد.
*في الطريق اليكم
+ نائب رئىس الوزراء الاسبق د.مروان المعشر سيعود الى واجهة العمل السياسي والدبلوماسي الاردني من خلال تسلمه منصب مهم جدا، لما تقتضيه ظروف الاوضاع الاقليمية ومستجداتها.

+ صحيفة الحياة الاسبوعية الاردنية: نجلا رئيس الوزراء عبدالله النسور يستثمران بمشروع العبدلي بقيمة 400 الف دينارا

 + رجل الاعمال المزعوم حسن اسميك حيث تشير الوثائق بان ملف اسميك الأمني مليء بالقيود والجرائم المتنوعة حيث تضمنت الفترة من عام 1997 ولغاية 1999 صدور '5' مذكرات توقيف بحقه في عام 1998 صدر بحقه حكم من محكمة جنايات السلط حيث تؤكد المعلومات ان اسميك مطلوب لدي جنايات السلط ولدى إدارة متعددة، بالإضافة إلى وجود قيود وطلبات عليه لدى الانتربول والجنح الموجه له هوية كاذبة والتسبب بالإيذاء ومخالفة قوانيين منع الجرائم والتزوير الجنائي وإصدار شيكات بدون رصيد كذلك فان اسميك كان مطلوبا منذ اعوام 89 - 2003-2004-2006-2008-2009بموجب الاحكام اعلاه وتم توقيفه لدى مركز وتاهيل البلقاء بتهمة التزوير الجنائي وصدر بحقه امر قبض سنة 98 لدى مركز امن السلط

+ -اجتماع سري عقد اخيرا في تونس للتنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين وبحث عدة مواضيع، من ضمنها خلافات وانشقاقات فرع الجماعة في الاردن، بحيث تسربت معلومات تشير الى قيام قيادات التنظيم بالانتصار لجماعة (همام سعيد) ضد الجماعة المرخصة بقيادة (الشيخ ذنيبات) الامر الذي اثار جدلا في صفوف المجتمعين، الذين طالب بعضهم بمناصرة (الشيخ ذنيبات) باعتباره يمثل التيار العقلاني والحكماء في الجماعة الاردنية.

+ يحكى ان تشديدات امنية تشهدها عمان تزامنا مع مراقبة دقية جدا للحدود الاردنية مع سوريا والعراق

+ أجور نقل الشاحنات من ميناء العقبة ترتفع 20% لتخفيف كلف التشغيل

+ علاقة تجارية من نوع غريب بين احد اعضاء مجلس ادارة شركة الخطوط الملكية الاردنية واحد الوكلاء للشركة في العراق .. العلاقة حولت عضو مجلس الادارة ليكون محامي دفاع عن الوكيل الذي يسرح ويمرح مع عضو مجلس الادارة في مطاعم عمان بين الحين والاخر .. هل يمكن لاحد ان يفسر شرعية وقانونية هذه العلاقة التي يمنعها القانون وتمنعها ميثاق الشرف ... نأمل من مجلس الادارة فتح تحقيق في ما يتم تناوله حول طبيعة العلاقة التجارية المخفية بين الطرفين .

+ تساءل مراقبون عن سر بقاء المدير العام لشركة تطوير العقبة الدكتور غسان غانم في العقبة الاقتصادية باعتباره اقدم مسؤولا دخل العقبة بعد تحويلها لمنطقة خاصة قبل 16 عاما .

 

 

+ رفض رئيس مجلس ادارة جامعة الزرقاء الاهلية الدكتور محمود ابو شعيرة التعليق على تقرير هيئة مكافحة الفساد الذي يتهم ادارة الجامعة بالقيام بتجاوزات ادارية ومالية. 

 

+  عملاء شركة زين خرجوا عن صمتهم بعد ان ضاقوا ذرعا برسائل اقتحامية ذات محتوى غير اخلاقي تدعوا الى ممارسات وافعال تتجاوز الاعراف والقيم  

 

+ بالوثائق.. ارز “تايجر” التابع لعزمي شعبان ملوثاً بالحشرات

 

 

+ اين وصلت نتائج التحقيق مع المدير التنفيذي لبنك الاسكان بعد ان اشيع بان البنك متورط في حسابات مالية تعود لمدير المخابرات الاسبق الذهبي ..
+  مطالبات بفتح ملف اراضي سمير قعوار في منطقة الاغوار والكيفية التي يحصل بها على مياه الري لمزارعه والاسعار التي يتم دفعها ..
+  طالت شبهات الفساد إحدى شركات الاستثمار بشرائها لشركة أمن وحماية 'وهمية' بدون أية مقومات حقيقية من مقر أو موظفين أو عمل على أرض الواقع.
وفي التفاصيل، قامت الشركة 'موارد' بشراء إحدى شركات الأمن والحماية، وذلك بعد شهرين من تسجيلها لدى وزارة الصناعة والتجارة ، ودفعت شركة العبدلي للإستثمار والتطوير المساهمة الخاصة مبلغ مليون و 200 ألف دينار ثمناً لشركة الحماية.
وما أثار الشبهات هو عدم وجود عمل أو نشاط فعلي للشركة، ودون أن يكون لها مقر أو عندها موظفين بالأساس، وقد أحالت هيئة مكافحة الفساد ملف القضية إلى القضاء الأردني للبت في سوء الاستثمار الوظيفي والمساس بالمال العام
أكد مدير مؤسسة الدواء والغذاء د. هايل عبيدات ان مستورد شحنة القمح التي تخضع الى فحص صلاحية تظهر نتائجه غدا هو الشخص نفسه الذي استورد مواد غذائية غير قابلة للاستهلاك البشري في اوقات سابقة ولم يتم اتخاذ اجراء بحقه  

+ فعاليات شعبية وحزبية تطالب الدولة بمنع دخول الجهاديين الذين غادروا للقتال في سوريا وتدعو لحسب جنسياتهم الاردنية

 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.