• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قطاع الفنادق يحتاج خمسة آلاف وظيفة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-17
1397
قطاع الفنادق يحتاج خمسة آلاف وظيفة

قدّر متخصص حاجة القطاع الفندقي لنحو خمسة الاف وظيفة، مؤكدا أنه لا بطالة في القطاع .

 وحسب عميد كلية الاردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي الدكتور محسن مخامرة، فان الكلية التي تاسست عام 1980 تعد رائدة ومتميزة بالتعليم الفندقي والسياحي في الاردن ومنطقة الشرق الاوسط ، مشيرا الى انها خرجت حوالى الف طالب وطالبة في درجتي البكالوريس والدبلوم منذ 1998 حتى العام الماضي وهم يعملون في المرافق والمنشات السياحية .
 
واضاف ان الكلية تهدف الى تقديم معرفة وخبرة في مجال الضيافة والسياحة من خلال برامجها النظرية والعملية في مختبرات الكلية والفندق التدريبي (شنشري بارك )، ما يتيح الانخراط في العمل الفندقي بسهولة والوصول الى اعلى المراكز فيه.
 
وتهدف كذلك الى خلق وعي مجتمعي في الثقافة الفندقية والسياحية من خلال العمل على تغيير ثقافة العيب المتعلقة بالعمل الفندقي من خلال المسؤولية الاجتماعية واخلاقيات مثلى للعمل .
 
وبين مخامرة ان الكلية تعمل باستمرار لاعداد وتطوير طلبة التعليم الفندقي والسياحي نظريا وعمليا وتزويدهم بالمعرفة والمهارات المطلوبة من خلال مساعدتهم في تطوير مسار ومستقبل وظيفي ذي قيم عالية في سوق العمل مشيرا بان الكلية تعمل على تحقيق رؤيتها ورسالتها من خلال التميز الاكاديمي والتعلم والتعليم المستمر والخلق والابداع وروح الفريق ، وبناء علاقة شراكة بين الكلية الجامعية والقطاع الفندقي والسياحي .
 
واشار الى ان الكلية معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتدرس برامج ادارة الفنادق وادارة الخدمات السياحية والارشاد السياحي لمستوى البكالوريس، والدبلوم، وتمنح شهادات بدورات قصيرة في تخصص الفنادق والسياحة والارشاد السياحي لغير الناجحين في التوجيهي وشهادة الدلالة السياحية .
 
ولفت مخامرة الى ان الكلية تقدم برامج قصيرة الاجل في مجال الضيافة والسياحة تلبي الاحتياجات التدريبية للعاملين في مؤسسات القطاعين الفندقي والسياحي .
 
وقال ان المدرسين في الكلية يتميزون بمهنية عالية، وان اللغة الانجليزية هي لغة التدريس المعتمدة في الكلية كونها لغة الفندقة والسياحة العالمية، وان اعداد البرامج يتم بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وخصوصا برامج الادلاء السياحيين .(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.