• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخطيب تعلن عن إنشاء شاطئ سياحي مجاني في البحر الميت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-18
1393
الخطيب تعلن عن إنشاء شاطئ سياحي مجاني في البحر الميت

كشفت وزيرة السياحة والآثار، مها الخطيب، عن إنشاء شاطئ سياحي مجاني شعبي في البحر الميت.

 وأشارت الخطيب، في حديث لـ"الغد"، إلى أنه سيتم خلال أسبوع شراء أرض في البحر الميت لإقامة الشاطئ المجاني عليها، مشيرة الى أن إنشاء الشاطئ يأتي بالتنسيق مع شركة تطوير البحر الميت.
 
وأكدت الخطيب أهمية وجود منتجعات شعبية تتناسب مع القدرات الشرائية للمواطنين، وفي الوقت ذاته تقدم خدمات سياحية بمستويات جيدة.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الميت، الدكتور طه الزبون، إن هيئة المناطق التنموية قامت في كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي بإعداد مخطط أولي لاستعمالات الأراضي في منطقة البحر الميت ضمن دراسة شاملة تمت خلالها دراسة كافة الخصائص المميزة والمحددة للمنطقة سواء من النواحي الطبيعية والتخطيطية أو الاستثمارية منها، بما في ذلك دراسة وتقييم كافة الاستثمارات الحالية القائمة.
 
وأضاف الزبون "نظرا للحاجة الملحة لتوفير شواطئ عامة وفق أفضل المعايير والاسس وتشجيعا للسياحة المحلية، فإن شركة تطوير البحر الميت ستقوم بإعطاء مشروع شاطئ سياحي في البحر الميت صفة الاستعجال وتكليف ذوي الخبرة المحلية في هذا المجال لإعداد الدراسات والتصاميم اللازمة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي في أسرع وقت ممكن ضمن أحد المواقع المحددة".
 
وتتضمن أعمال المخطط الشمولي، بحسب الزبون، إعداد المعايير التخطيطية والمعمارية لمنطقة إنشاء المشروع بما يضمن الحفاظ على البيئة الطبيعية والتاريخية لمنطقة البحر الميت والشخصية المعمارية المميزة والمتناغمة مع سمات هذه المنطقة، وكذلك تضع هذه المعايير الأسس المتكافئة لتقييم الاستثمارات المستقبلية من حيث ملاءمتها واحترامها لكافة المحددات الفنية والتخطيطية المكملة للمخطط الشمولي من النواحي التشكيلية والبيئية والاستثمارية.
 
وأشار الزبون إلى أن شركة تطوير البحر الميت تعكف حاليا، بصفتها المطور الرئيسي للمنطقة التنموية، على إعداد المخطط الشمولي التفصيلي الذي يهدف من خلال خطوات العمل التفصيلية إلى تحديد وتطوير بؤر تنموية ضمن منطقة الدراسة ذات استعمالات مختلفة تفتح المجال لإنشاء المشاريع التنموية والاستثمارية على صعيد واسع يتعدى الشريط المحاذي للبحر، والذي تتركز فيه أغلبية المشاريع حاليا، وذلك في المناطق الجبلية المطلة على البحر من الجهة الشمالية والشمالية الشرقية، وفي المناطق الجنوبية التي تلي منطقة الفنادق المقامة حاليا وفي الأراضي الواقعة ضمن محيط قرية السويمة.
 
ولفت الزبون إلى أن إعداد مخطط تنموي تفصيلي لمنطقة السويمة يشمل إنشاء بؤرة خدمية مركزية للاستثمارات السياحية في المنطقة تشتمل على محطة باصات، مغسلة ومخابز مركزية، إضافة إلى معهد تدريب فندقي يأخذ على عاتقه تأهيل الكوادر المحلية ودمجها في المشاريع الاستثمارية القائمة والمستقبلية.
 
وبين الزبون أن شركة تطوير البحر الميت تعد المخططات والدراسات التفصيلية لأعمال التحسينات العامة للمنطقة؛ مثل تصميم كورنيش سياحي ومناطق تنزه ومظلات عامة ضمن الشريط المحاذي لشاطئ البحر وصيانة الشواطئ القائمة وتصميم متنزه عام بسعة استيعابية عالية وبعناصر ترفيهية وتثقيفية مميزة ليكون إحدى البؤر الجاذبة للسياحة المحلية، بالإضافة إلى ربط طريق البحر الميت الحالي بطريق جديد مرتبط بقرية السويمة لخلق شريان تنموي جديد في المنطقة يزيد من فرص التفاعل مع المجتمع المحلي ويؤمن فرصا استثمارية جديدة له.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سلامات18-02-2010

هذه اصبحت سياسات مفضوحه. سيتم بالبداية انشاء مثل هذا الشاطىء على حساب الحكومه ويكون لفترة محدوده بالمجان وبعد ان يصبح مشهورا ومعروف يعني بعد ان يكتسب الشهره، يضع يده عليه شخص ما حيث تبيعه له الحكومه بتراب الفلوس تحت مسمى (الخصخصه) يعني بمعنى اخر هي طريقه ملتويه لابتزاز مقدرا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.