الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صحيفة ألمانية: إدارة عملية اغتيال المبحوح تمت من النمسا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-18
1236
صحيفة ألمانية: إدارة عملية اغتيال المبحوح تمت من النمسا

اكدت صحيفة (سوددويتشي تسايتونغ ) الالمانية والتي تعتبر صحيفة موثوقا بها ومتخصصة بالشؤون الامنية ان الموساد الاسرائيلي قام بادارة عملية تصفية المبحوح من غرفة قيادة أنشئت في النمسا .

 وقالت الصحيفة ان معظم افراد فريق الاغتيال استخدموا أرقاما هاتفية خلوية نمساوية واجروا مكالمات هاتفية مشفرة من دبي الى النمسا. وتقول شرطة دبي ان المغتالين لم يتكلموا بعضهم مع البعض الآخر مباشرة بل عن طريق غرفة القيادة في النمسا فقط. وقد اعلنت السلطات النمساوية مساء امس انها ستفتح بدورها تحقيقا في ملف اغتيال المبحوح.
 
واضافت الصحيفة الالمانية ان جميع افراد خلية الاغتيال كانوا طاروا الى دبي من دول اوروبية بفارق ساعات معدودات بعضهم عن البعض الآخر: 5 توجهوا الى دبي من المانيا (ميونيخ وفرانكفورت); و4 من زوريخ; و2 من باريس و 4 من روما.
 
الى ذلك اكد احد المقربين من رئيس الموساد الاسرائيلي مائير داغان انه لا يفكر بتقديم استقالته، بالرغم من نشر تفاصيل عملية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة حماس الذي تم اغتياله في دبي اوائل العام الجاري، والتي تشير حسب العديد من المحللين الاسرائيليين الى فشل جهاز الموساد في هذه العملية بالرغم من النجاح في اغتيال المبحوح.
 
واشار موقع صحيفة "معاريف" الاسرائيلية اليوم الخميس على الانترنت، حسب المقرب من داغان، ان استقالته ستكون بمثابة اعلان واضح وصريح من اسرائيل بمسوؤليتها عن الاغتيال، في ظل عدم اعلان اسرائيل مسؤوليتها.
 
وبحسب ما نشرت "معاريف" فان داغان حسب احد المقربين لا يرى اي سبب يدفعه لتقديم استقالته، وكذلك فانه لا يعتقد ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو سيطلب منه تقديم استقالته وانهاء مهامه من جهاز الموساد.
 
واشار الموقع ان اسرائيل بالعادة لا تعترف بعمليات الاغتيال التي تنفذها ضد التنظيمات الفلسطينية، او ضد مسؤوليين من حزب الله او ايران وحتى سوريا، ويكون الاعلان بعد مرور وقت او ترك الامر للتحليل، لذلك فإن تقديرات المقرب من داغان تشير انه سيتم احتواء الامر دون الاستقالة، بحيث سيعمل جهاز الموساد على احتواء النتائج مع بريطانيا وايرلندا والمانيا وفرنسا، واذا احتاج الامر لعقد لقاءات توضيحية مع اجهزة المخابرات لهذه الدول سيقوم جهاز الموساد الاسرائيلي بذلك.معا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.