• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إلغاء قرار منح "البكالوريوس" لطالب "بصق" على مدرسه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-08-26
1230
إلغاء قرار منح

أعلن رئيس جامعة جدارا الدكتور صالح العقيلي عن إلغاء قرار مجلس العمداء في الجامعة بمنح الطالب (ن.ح) شهادة البكالوريوس، على خلفية اقدامه على سلوك غير لائق ولا حضاري أثناء حفل تخريج.وقام الطالب، في حادثة اثارت الرأي العام، بـ"البصق" على احد أساتذة الجامعة.

ونسّب المجلس وفق العقيلي، في تصريحه، إلى وزارة التعليم العالي باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الطالب مثل امكانية سحب شهادة البكالورويس أو عدم التصديق عليها.

كما قرر المجلس، فصل طالب فصلاً نهائياً إثر مشاركته مع الطالب ذاته بأعمال شغب، وفصل آخر لمدة فصلين دراسيين مع تغريم الطلاب الثلاثة بدل اضرار لحقت بممتلكات الجامعة.

ولفت العقيلي إلى أن ما حصل كان عملاً شائناً بعد مشكلة آنية حصلت بين الطالب والاستاذ الجامعي.وكان ناشطون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر بصق أحد طلاب الجامعة.

ويظهر الفيديو قيام الطالب بالبصق من مسافة قريبة على الأستاذ الذي لم تظهر صورته بشكل واضح.وأثار الفيديو غضباً عارماً على صفحات التواصل الاجتماعي لأردنيين، مطالبين بمعاقبة الطالب، واتخاذ إجراءات رادعة بحق من تسول له نفسه إهانة مدرسه، فيما ترفض الجامعة التعليق على الحادثة.

وكان مصدر في وزارة التعليم العالي أفاد  أن الوزارة تعتبر الحادثة "شأنا داخلياً"، وتخضع لـ"قوانين الجامعة".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.