• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خلافات داخل تنظيم “داعش” تسفر عن مقتل قائد ميداني وجرح آخر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-09-02
2744
خلافات داخل تنظيم “داعش” تسفر عن مقتل قائد ميداني وجرح آخر

  شهد تنظيم "الدولة الإسلامية” مؤخراً، خلافات داخلية بين مسلحيه في كل من الحسكة والرقة شمال شرقي سوريا، تطورت إلى مواجهات بالأسلحة، أسفرت عن مقتل أحد قادة التنظيم، وجرح آخر.

وأفاد أحد النشطاء من الرقة أن «شجاراً نشب بين أحد مسلحي التنظيم من الجنسية السورية، وأحد قادة التنظيم من إحدى الجنسيات الأوربية في مدينة الرقة»، وتابع «خلال الشجار، قام المسلح السوري بطعن الأوروبي بالسكين، وعلى إثرها أطلق المتواجدون من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية النار على السوري، الذي يحمل صفة قائد أمني في التنظيم أيضاً، وأصابوه برصاصة في البطن، ونقل إلى السجن رغم إصابته».

المصدر أضاف أن «خلافاً مماثلاً نشب قبل يومين بريف الحسكة، أسفر عن مقتل القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية أبو حذيفة الليبي، خلال مشاجرة نشبت بينه وبين مسلحين سوريين في التنظيم»، موضحاً أن «الخلاف كان سببه رفض المسلحين السوريين الانصياع لأوامر الليبي في التوجه إلى جبهات القتال في محيط بلدة الهول جنوبي الحسكة»، مشيراً إلى أن «من قتل الليبي شاب من دير الزور».

وفي الاثناء شنّت طائرات التحالف الدولي الثلاثاء، عدة غارات جوية على نقاط ومواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في القرى والبلدات التي سيطر عليها مؤخراً بمحيط بلدة مارع في الريف الشمالي لمحافظة حلب شمالي سوريا.

كذلك استمرت الاشتباكات بين مقاتلي مجموعات مسلحة من جهة وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية” من جهة أخرى، في محاولة متواصلة من الأولى للتقدم وطرد عناصر التنظيم من النقاط الجديدة التي سيطروا عليها الأسبوع الفائت.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.