• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور..تعرّف على قصة الطفل السوري الغريق الذي صدم العالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-09-03
2762
بالصور..تعرّف على قصة الطفل السوري الغريق الذي صدم العالم

 قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن صورة الطفل الصغير الغريق على الشاطئ التركي، التي تم تداولها بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام العالمية، تعود إلى الطفل السوري عيلان كردي ( 3 سنوات)، 

وأن الطفل لقي حتفه مع شقيقه غالب كردي (5)سنوات، ووالدته ريهان (35 سنة) خلال محاولتهم عبور البحر من شواطئ تركيا إلى الجزر اليونانية رفقة عدد من اللاجئين .


وقالت عمة الطفل عيلان كردي أن والد الطفل ابلغهم بعد وقوع الحادث عن وفاة طفليه وزوجته، وهو يعيش حالة من الحزن جراء هذه الصدمة التى ألمت به. وواضحت أن شقيقها يخطط للعودة إلى مدينة عين العرب (كوباني) شمال سورية، مسقط رأسه، التى تمزقها الحرب لدفن عائلته حيث سينامون بسلام . وأشارت إلى أن شقيقها عبد الله حاول الهجرة إلى كندا لكن معاملته تم رفضها في يونيو الماضي مماجعله يخاطر رفقة عائلته بركوب زوارق الموت بعد أن ضاقت به كل السبل.

وأضافت الصحيفة، أن الرضيع لم يكن يرتدي سترة النجاة التى كانت قد تساعده على البقاء حيا.

وكشفت أنه من بين الـ16 مهاجر في القارب الذي كان يقل الطفلان غالب وعليان، ووالدهما عبد الله والوالدة ريهان غرق 13 شخصا منهم ونجا الباقون.

ونقلت الصحيفة  شهادات عن بعض الناجين من هذا المركب الغارق، من بينهم زينب التى فقدت طفليها، أحدهم في الحادي عشر من العمر والثاني في التاسعة، لكن ابنتها رواد بقيت على قيد الحياة وتحاول ان تشد من أزر والدتها.

ومن جهته قال عمر محسن أحد الناجين للصحيفة لقد دفعنا 2050 يورو للفرد، وكان من المفترض أن يحمل هذا القارب 10 أفراد فقط، لكنهم حملوا فيه 16 شخصا. واضاف"  الذين لا يعرفون السباحة لم يحظو بفرصة للنجاة"، أخي بكر أيضا مات غرقاً.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.