• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مقتل وإصابة 100 شخص اثر انهيار مئذنة في المغرب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-20
961
مقتل وإصابة 100 شخص اثر انهيار مئذنة في المغرب

افادت قناة التلفزيون المغربي "الاولى" العامة عن مصرع 32 شخصا واصابة 68 اخرين الجمعة في انهيار مئذنة تاريخية في مسجد بمكناس (وسط المغرب) مستندة الى حصيلة موقتة لوزارة الداخلية.

وفي حصيلة سابقة افيد عن سقوط 11 قتيلا وخمسين جريحا. واوضحت القناة الاولى في نشرتها الاخبارية مساء الجمعة ان "الصومعة انهارت بسبب الامطار الغزيرة التي تهاطلت خلال الايام الاخيرة على كامل المنطقة".
وفي اتصال هاتفي مع فرانس برس اكد بعض سكان مكناس ان "امطارا غزيرة" هطلت على المدينة ومنطقتها خلال الايام الاخيرة وان "الصومعة وقسم من سقف الجامع انهارا على المصلين عندما كانوا يؤدون صلاة الجمعة".
واعلنت وزارة الداخلية قبل ذلك ان "11 شخصا قتلوا في انهيار صومعة جامع البرديين في مدينة مكناس" القديمة.
ووقع الانهيار الذي لم توضح مصادر رسمية اسبابه اثناء صلاة الجمعة في الساعة 12,45 بالتوقيتين المحلي والعالمي.
ونقل المصابون بجروح خفيفة الى مستشفيات مكناس بينما نقل المصابون بجروح خطيرة الى مراكز استشفائية في فاس على بعد ستين كلم شمال مكناس حسب السلطات المحلية.
وانتقل وزيرا الداخلية طيب شرقاوي والشؤون الاسلامية احمد توفيق الى مكان الحادث للاشراف على عمليات الانقاذ.كذلك تم تشكيل لجنة متابعة نفسية.
وطلب العاهل المغربي الملك محمد السادس من الحكومة اعادة بناءه "في اقرب الاجال" مسجد البرديين، التحفة التاريخية التي تعود الى اربعة قرون مع السهر على "صيانة طابعها المعماري الاصلي".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.