• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مانشستر يونايتد يحذر مواجهة ايفرتون وانتر ميلان جاهز لملاقاة سمبدوريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-20
1812
مانشستر يونايتد يحذر مواجهة ايفرتون وانتر ميلان جاهز لملاقاة سمبدوريا

تبدو مهمة مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب صعبة في ضيافة ايفرتون في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم، وكذلك الحال بالنسبة الى انتر ميلان بطل ايطاليا مع ضيفه سمبدوريا في المرحلة الخامسة والعشرين.

 البريمير ليغ
 
يريد الاسكتلندي اليكس فيرغسون ان يوظف فوز فريقه التاريخي على ميلان الايطالي (3-2) الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا عندما يحل ضيفا على ايفرتون اليوم السبت في افتتاح المرحلة.
 
وتبدو ثقة فيرغسون كبيرة بعد ان نفى المدافع الدولي الصربي نيمانيا فيديتش الشائعات حول احتمال رحيله إلى ناد اخر في نهاية الموسم الحالي يرجح ان يكون ريال مدريد الاسباني، وتأكيده على احترام عقده مع "الشياطين الحمر" حتى انتهائه عام 2012.
 
وقال فيديتش في تصريح لصحيفة صربية الخميس "اريد ان اكرر للمرة المئة.. ينتهي عقدي مع مانشستر يونايتد في صيف 2012 واريد البقاء في صفوف الفريق حتى آخر يوم. هذه هي الحقيقة، كل شيء اخر لا اساس له من الصحة"، نافيا ايضا ان يكون دخل في مفاوضات مع اي ناد اوروبي بقوله "صنعت مسيرتي في مانشستر يونايتد، ولم يتصل بي احد ولم اتحدث إلى اي شخص".
 
وتحتاج ثقة فيرغسون الذي فترت علاقته مع فيديتش في الاونة الاخيرة، إلى ترجمة عملية على ارض ملعب "غوديسون بارك" التابع لايفرتون المنتشي بتعادله مع ارسنال 2-2 ثم فوزه على مانشستر سيتي 2-0 وعلى تشلسي 2-1 في الدوري المحلي، واخيرا على سبورتنغ لشبونة البرتغالي 2-1 في ذهاب دور الـ16 من مسابقة يوروبا ليغ.
 
وعلى غرار فيديتش، جدد الجنوب افريقي ستيفن بينار الذي اتم الثامنة والعشرين من عمره الاربعاء الماضي، ارتباطه بايفرتون واكد ثقة زملائه به بعد ان سجل في مرمى ارسنال ومانشستر سيتي واخيرا سبورتنغ لشبونة.
 
وقال بينار الذي ينتهي عقده في 2012 ايضا، "اشعر اني هنا في بيتي. المشجعون يقدمون الدعم لي حتى اعطي بنسبة 100 في المئة لاسعادهم".
 
ويغيب عن مانشستر يونايتد الويلزي راين غيغز بداعي الاصابة وريو فرديناند بداعي الايقاف، فيما يغيب عن ايفرتون المغربي الاصل مروان فيلايني الذي خضع لعملية جراحية ستبعده 6 اشهر، وقد يعود اليه النجم الاسترالي تيم كاهيل، وستكون المباراة مناسبة لفيليب نيفيل لمواجهة فريقه السابق وربما شقيقه غاري.
 
وسيحاول أرسنال الثالث (52 نقطة) محو هزيمته في دوري ابطال اوروبا امام بوردو البرتغالي 1-2 والتي شارك فيها الحكم السويدي مارتن هانسون بارتكابه اخطاء واضحة، عندما يستضيف سندرلاند على استاد الامارات السبت ايضا، ويعتبر مدربه الفرنسي ارسين فينغر ان فارق 6 و5 نقاط عن تشلسي المتصدر ومانشستر يونايتد على التوالي قد يعوض في المراحل الـ12 الاخيرة من البطولة.
 
ولا تزال معاناة أرسنال الذي لن تكون مهمته سهلة ايضا في مواجهة سندرلاند، مع الاصابات مستمرة وسيغيب عنه المهاجمان الروسي اندري ارشافين والكرواتي ادواردو دا سيلفا اضافة إلى المدافع الفرنسي وليام غالاس ولاعب الوسط الفرنسي آبو ديابي.
 
في المقابل، يحل تشلسي ضيفا ثقيلا على ولفرهامبتون وهو شبه ضامن للنقاط الثلاث في ظل تألق مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا بعد عودته من امم افريقيا الشهر الماضي في انغولا حيث لم يلق النجاح المتوقع.
 
ويلعب اليوم وست هام مع هال سيتي، وبورتسموث مع ستوك سيتي، والاحد استون فيلا مع بيرنلي، وفولهام مع برمنغهام، ومانشستر سيتي (45 نقطة) مع ليفربول (44) في صراعهما المتسمر على المركز الرابع الذي قد يحسم في حال تعادلهما لمصلحة توتنهام (43) على حساب مضيفه ويغان، فيما تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء بلاكبيرن مع بولتون.
 
الكالتشو
 
يأمل روما الثاني (47 نقطة) وميلان الثالث (45) ان تزل قدم انتر ميلان المتصدر (54) والساعي الى لقب خامس على التوالي امام ضيفه سمبدوريا الخامس (39 نقطة) اليوم في الافتتاح، ما قد يريح مدربيهما في وضع الخطط الناجعة التي تجعل الاول يتخطي ضيفه كاتانيا، والثاني مضيفه باري يوم غد الاحد.
 
وكان سمبدوريا حقق الاسبوع الماضي فوزه الرابع على التوالي وزاحم نابولي الرابع بفارق الاهداف امامه وتخطى يوفنتوس وباليرمو بعد ان ارتقى عدة درجات على سلم الترتيب.
 
ولا يعترف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر ميلان بهذه الحسابات على الاطلاق ولا يهتم كثيرا لنتائج الفرق الاخرى، ويعتقد بأن مستوى فريقه يؤهله لحسم الصراع على اللقب قبل مراحل عدة من انتهاء البطولة رغم تعادله مؤخرا مرتين خلال اسبوع امام بارما 1-1 ونابولي 0-0.
 
في المقابل، يتعين على روما وميلان نسيان خسارتيهما امام باناثينايكوس اليوناني ومانشستر يونايتد بنتيجة واحدة 2-3 في يوروبا ليغ ودوري ابطال اوروبا، من اجل تحقيق الفوز على منافسيهما للاستمرار في مطاردة انتر ميلان.
 
واذا كان سقوط ميلان امام مانشستر بهذه الطريقة وان كان تاريخيا غير مستبعد، فان مرد هزيمة روما الذي لم يعرف قبلا طعم الخسارة في 20 مباراة في مختلف المسابقات، الى سوء الطالع بعد ان تقدم على مضيفه اليوناني مرتين.
 
ويلعب اليوم جنوا مع اودينيزي، ويوم غج اتالانتا مع كييفو، وكالياري مع بارما، وفيورنتينا مع ليفورنو، وباليرمو مع لاتسيو، وسيينا مع نابولي، وبولونيا مع يوفنتوس السادس (38) المنتشي بفوزه على مضيفه اياكس امستردام الهولندي 2-1 بفضل مهاجمه البرازيلي كارفاليو اماوري الذي سجل مرتين برأسه.
 
الليغا
 
تبدو الفرصة سانحة امام برشلونة المتصدر (55 نقطة) وحامل اللقب في رفع الفارق بينه وبين مطارده ريال مدريد (53) عندما يستضيف راسينغ سانتاندر اليوم السبت، ويستقبل وصيف البطل على ملعبه سانتياغو برنابيو فياريال يوم غد الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين.
 
ويعتقد مدرب برشلونة خوسيب غوارديولا ولاعبوه بأن الخسارة الوحيدة التي تعرض لها الفريق الكاتالوني هذا الموسم امام اتلتيكو مدريد 1-2 الاسبوع الماضي لن تؤثر على مشواره نحو الاحتفاظ باللقب خصوصا ان ريال مدريد لا يعتبر في احلى ايامه وفي قمة عطائه، وهو سقط بدوره الثلاثاء امام ليون الفرنسي 0-1 في دوري ابطال اوروبا.
 
ويرى غوارديولا من الناحية النظرية سهولة في مهمة رجاله لتحقيق الفوز على راسينغ سانتاندر القابع في وسط القائمة، بينما لن يكون الامر مماثلا في لقاء ريال مدريد مع فياريال صاحب المفاجآت والذي خرج متعادلا مع ضيفه فولفسبورغ الالماني 2-2 أول من أمس في المسابقة الاوروبية الثانية.
 
واذا كان فالنسيا (43 نقطة) الذي يختتم المرحلة بلقاء ضيفه خيتافي بعد غد الاثنين، بعيدا عن فقدان المركز الثالث، فان الصراع سيكون شديدا في المواجهة اليوم بين مايوركا (37 نقطة) وضيفه اشبيلية (39 نقطة) الذي استعاد المركز الرابع الاسبوع الماضي.
 
ويلعب اليوم ديبورتيفو لا كورونيا مع خيريز، ويوم غد ملقة مع اسبانيول، واتلتيك بلباو مع تينيريفي، واوساسونا مع بلد الوليد، وسرقسطة مع سبورتينغ خيخون، والميريا مع اتلتيكو مدريد.
 
ليغ 1
 
يعود ليون الرابع (43 نقطة) ومرسيليا الخامس (42) ووصيف البطل الى الواجهة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي حيث يحل الاول ضيفا على سوشو، ويستضيف الثاني نانسي يوم غد الاحد.
 
وسيحاول ليون، حامل اللقب 7 مرات متتالية من 2002 إلى 2008، ومرسيليا الاستفادة من تأجيل مباراة بوردو المتصدر (51) وحامل اللقب مع ضيفه اوكسير السادس (42) لارتباط الاول في دوري ابطل اوروبا حيث سيحل الثلاثاء ضيفا على اولمبياكوس اليوناني في ذهاب ثمن النهائي، للاقتراب منه اكثر على لائحة الترتيب.
 
وارتفعت معنويات ليون بالتأكيد بعد ان هزم الفريق الملكي الاسباني صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة الاوروبية الاولى (9 القاب)، والامر ينسحب على مرسيليا الذي هزم مضيفه كوبنهاغن الدنماركي 3-1 في المسابقة الثانية.
 
ويلعب اليوم بولون مع لومان، وغرونوبل مع فالنسيان، ولنس مع موناكو، ونيس مع لوريان، وسانت اتيان مع مونبلييه الثاني، وباريس سان جرمان مع تولوز، ويوم غد الاحد رين الثامن مع ليل الثالث.
 
(أ ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.