• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"هآرتس": عباس وافق على استئناف المفاوضات غير المباشرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-20
993
"هآرتس": عباس وافق على استئناف المفاوضات غير المباشرة

نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أمس عن "مسؤول كبير" في الحكومة الإسرائيلية قوله، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وافق على استئناف مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل وبوساطة أميركية، فيما قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن المشاورات والنقاشات مع الإدارة الأميركية ما تزال مستمرة حول المقترحات لعقد مفاوضات غير مباشرة.

 وأضاف عريقات أن "المطلوب من الإدارة الأميركية تحديد مرجعيات وأسس وجداول زمنية لتنفيذ هدف عملية السلام، الذي حددته خريطة الطريق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ العام 1967".
 
 إلى ذلك، أشار مصدر "سياسي كبير" في إسرائيل إلى أن "إسرائيل تتطلع إلى أن تكون محادثات التقارب غير المباشرة قصيرة قدر الإمكان، وأنه في غضون بضعة أسابيع أو في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأكثر، لينتقل الطرفان إلى مفاوضات مباشرة حول القضايا الجوهرية: الحدود واللاجئين والقدس وترتيبات الأمن".
 
 ميدانيا، أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، إلى جانب نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب، أمس بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط، وحالات اختناق وإغماء، إثر قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان في قرية بلعين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.