الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نتنياهو صادق على العملية..والكشف عن عميل من حماس سرب للموساد معلومة وصول الشهيد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-21
1160
نتنياهو صادق على العملية..والكشف عن عميل من حماس سرب للموساد معلومة وصول الشهيد

كشفت صحيفة صاندي تايمز البريطانية في عددها الصادر اليوم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صادق شخصيا على عملية اغتيال المسؤول الحمساوي محمود المبحوح في دبي وذلك خلال زيارة قام بها نتانياهو لمقر قيادة جهاز الموساد في مطلع شهر كانون الثاني يناير الماضي.

 وحسب الصحيفة البريطانية التقى نتنياهو هناك عددا من افراد الفريق الذي نفذ عملية الاغتيال وقال لهم ان الشعب الاسرائيلي يعتمد عليهم متمنيا لهم النجاح في هذه المهمة.
 
وقد نشرت الصحيفة اللندنية صباح اليوم - الاحد تقريرا وافيا لمراسلها في اسرائيل عوزي محانيمي عن عملية اغتيال المبحوح ووقوف الموساد وراء العملية - بحسب الصحيفة.
 
وقالت الصحيفة ان سيارتي ليموزين فاخرتين سوداوين من طراز (أودي A6) دخلتا في مطلع الشهر الماضي البوابة الرئيسية لمبنى مقر الموساد المعروف باسم (مدراشاة -اي مدرسة) والكائن على تلة صغيرة في ضواحي تل ابيب الشمالية. وقد خرج بنيامين نتانياهو من احدى السيارتين وكان في استقباله في البوابة رئيس الموساد مئير داغان.
 
من جهتها قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أن المسؤولين الألمان يبحثون عن هوية ميخائيل بودنهايمر، الاسم الذي ظهر على جواز السفر الألماني الذي شارك في اغتيال المبحوح في دبي.
 
واضافت هآرتس أن ميخائيل بودنهايمر يعيش في بني براك في اسرائيل وقالت زوجته للصحيفة "لا يوجد لدى زوجي جواز سفر الماني ، وانه لم يطلب قط مثل هذا الجواز وانهم عبروا من المانيا فقط خلال سفرهم إلى الولايات المتحدة."
 
واضافت ان اصول زوجها وأجداده ولدوا في ألمانيا ، وأنهم هاجروا إلى الولايات المتحدة ، ومن ثم هاجروا الى اسرائيل قبل 30 عاما.
 
 واكمل وفقا لهارتس ميخائيل بودنهايمر دراسته في مدينة كلن الالمانية وقال انه شعر بالدهشة لرؤية اسمه على لائحة المشتبه بهم وانه لا يحمل جنسية أخرى غير الإسرائيلية والأمريكية.
 
 وأفادت مجلة دير شبيغل الألمانية في عددها الذي يصدر الاثنين القادم بأن جواز السفر الألماني الذي كان بحوزة المجموعة التي يعتقد أنها قتلت قياديا في حركة حماس محمود المبحوح هو وثيقة قانونية تم تسليمها لحامل جواز سفر إسرائيلي.
 
وأشارت المجلة إلى أن جواز السفر أُعطِي في يونيو/ حزيران 2009 في كولونيا لشخص يدعى ميخائيل بودنهايمر.
 
 وقدم بودنهايمر جواز سفر إسرائيليا صادرا في نهاية عام 2008 لإثبات هويته. وقدم الرجل آنذاك ما يثبت أنه يقيم في كولونيا وأن والديه تعرضا للاضطهاد في الحقبة النازية.
 
الاتهامات تطال عميلا من حماس
 
من جانبه قال القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان إن عميلا من حركة حماس سرب للموساد معلومة وصول القيادي في الحركة محمود المبحوح إلى دبي، معتبرا انه القاتل الحقيقي.
 
 ونقلت صحيفة الخليج الاماراتية الأحد عن خلفان قوله انه طالب محمود الزهار القيادي بحماس بإجراء تحقيق داخلي عن كيفية تسريب المعلومات عن وصول المبحوح مثلما يطالب شرطة دبي بتسليم الفلسطينيين المعتقلين لديها.
 
وأكد أن الأدلة التي قدمتها شرطة دبي على تورط (الموساد) في الجريمة هي تزوير جوازات السفر التي فتحت فيها الدولة المعنية تحقيقات موسعة، وقال: هذا هو أسلوب الموساد، مؤكدا أن شرطة دبي لا يزال في جعبتها الكثير من التفاصيل عن هذه الجريمة .
 
ونشرت صحيفة (البيان) الاماراتية الأحد أن خلفان قال: هناك معلومات في قضية اغتيال المبحوح لا تود شرطة دبي الإعلان عنها الآن، خصوصاً في ما يتعلق بجوازات سفر دبلوماسية استخدمها بعض الجناة في دخول دبي.
 
فيما نقلت صحيفة (الامارات اليوم) عن قائد شرطة دبي قوله إن التعاون مع بريطانيا وفرنسا وأيرلندا وألمانيا يسير على قدم وساق. وأضاف: سنقدم كل ما لدينا، وننتظر إجابات واضحة من جانب الأطراف الأخرى، مبينا أن الأجهزة البريطانية تتعامل بجدية مع القضية، وتتعاون بشكل جيد مع السلطات الإماراتية.
 
 وأكد أن شرطة دبي لديها الكثير وسيتم الكشف عنه في حينه، والسلطات في النمسا بدأت تحقيقاً وترصد حالياً أسماء أصحاب الهواتف التي استخدمها الجِناة.
 
وتابع: لا نعمل وفق دليل واحد في هذه القضية، لكن أدلتنا متعددة ومتنوّعة ولا مفرّ منها، وستجد الأطراف الأخرى نفسها محاصرة من كل النواحي، مؤكداً أن الأسئلة وعلامات الاستفهام التي أثارتها شرطة دبي في هذه القضية لا يمكن تجاهل إجابتها مـن جانب الدول المعنية بالقضية.
 
وكان خلفان أعلن في تصريحات يوم الخميس الماضي أن شرطة دبي تتحفظ على فلسطينيين اثنين في القضية.
 
وقال: احدهما التقى مع شخص من المنفذين في المكان والزمان والطريقة التي تثير الريبة والثاني على علاقة وثيقة به وتبين أن عليه حكم اعدام من أحد الأطراف الفلسطينية وبالتالي احتجزناه لكي لا يأتي أحد فينفذ فيه الاعدام، وهو لدينا أيضا لكي نتحقق من طبيعة علاقته بالشخص الأول الذي التقى بأحد المنفذين.
 
 وكشف أن هناك أسماء أخري غير التي جرى الاعلان عنها متهمة في قضية اغتيال المبحوح في دبي، مضيفا: نحن نتحفظ على تلك الاسماء لاننا لا نعلن ما لدينا الا بعد تأكيد هذه المعلومات.
 
وكان قد عثر على المبحوح الذي يعد أحد مؤسسي الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس ميتاً في غرفته بفندق في دبي يوم 20 كانون ثان/ يناير الماضي. 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.