• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فضيحة جديدة..باحث يتهم "إسرائيل" بإخضاع الأسرى لتجارب سرطانية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-22
1160
فضيحة جديدة..باحث يتهم "إسرائيل" بإخضاع الأسرى لتجارب سرطانية

اتهم باحث فلسطيني وأسير سابق “إسرائيل” بإجراء آلاف التجارب سنويا على الأسرى الفلسطينيين في السجون “الإسرائيلية”، رابطا بين تلك التجارب وازدياد حالات الإصابة بالسرطان في صفوف الأسرى .

 وقال المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة في بيان له ان أكثر من 5 آلاف تجربة لأدوية خطيرة تجرى سنوياً على أجساد الأسرى مما يعرض حياتهم للخطر .
 
ولفت إلى أن العشرات من الأسرى السابقين ظهر عليهم مرض السرطان بعد تحررهم بشهور أو سنوات، وذلك بسبب ما ورثوه عن السجون وآثارها المدمرة، مضيفاً أن أعداد المصابين منهم بهذا المرض الخبيث في تزايد مضطرد في ظل ظروف صحية خطيرة وإهمال طبي متعمد .
 
واتهم فروانة وزارة الصحة “الإسرائيلية” بمنح التصاريح لإجراء تجارب طبية لبعض الأدوية الخطيرة على الأسرى، كما اتهم “إسرائيل” بإنشاء سجون ومعتقلات في صحراء النقب خصيصا لإخضاع الأسرى لتجارب بيئية ولمعرفة مدى تأثير “مفاعل ديمونا” ومخلفاته السامة التي تدفن هناك على البيئة وعلى حياة البشر، وما يمكن أن يصيبهم من أمراض . واوضح أن عضو “الكنيست الإسرائيلي” ورئيس لجنة العلوم البرلمانية “الإسرائيلية” سابقاً داليا ايزيك، والتي تترأس الآن “الكنيست الإسرائيلي” عن “حزب كاديما” قد كشفت النقاب في 1997 عن وجود ألف تجربة لأدوية خطيرة تحت الاختبار الطبي تجرى سنوياً على أجساد الأسرى الفلسطينيين والعرب .  
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.