• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لأوّل مرّة..تسجيل مسرّب.. ‘أبو مرزوق‘ يهاجم إيران ويكذّبها: نحن ضحايا الدهاء ‘الروسي-الإيراني‘

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-01-31
1645
لأوّل مرّة..تسجيل مسرّب.. ‘أبو مرزوق‘ يهاجم إيران ويكذّبها: نحن ضحايا الدهاء ‘الروسي-الإيراني‘

 هاجم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس” موسى أبو مرزوق إيران بشدة، في مقطع صوتي مسرب نشر على موقع "يوتيوب”، نافياً فيها تصريحات إيرانية بأنها تقدم الدعم للمقاومة الفلسطينية خاصة منذ عام 2009.

وفي التسجيل الصوتي، اعتبر أبو مرزوق أنه "صحيح بأن الإيراينيين والروس يحاولون عقد اتفاقيات وهذا كله دهاء من الإيرانيين ونحن ضحايا لهذا الدهاء”، واصفا الإيرانيين بأنهم "أكثر الناس باطنية وتلاعبا بالألفاظ وحذرا بالسياسة”.

وأضاف:”من 2009 تقريبا ما وصل منهم أي شيء، وكل الكلام الذي يقولونه كذب وكل اللي بيصل لحبايبنا لم يكن من قبلهم، جزء من فريق صديق وأفرقاء بسبب الأوضاع في المنطقة وكله بجهد الأنفس.. لم يقدموا شيئًا في هذا المجال وكل ما يقولونه كذب”.

وأشار أبو مرزوق إلى أن إيران كانت كلما يجري حديث معها عن الدعم تشترط ذلك بتدخل حماس لتحسين علاقات طهران مع دول مثل السودان وغيرها، معتبرًا ذلك جزءًا من العقاب، واصفًا إياهم بالقول "هم مكذبة وفاتحينها بهذا المجال”.

واضاف أنه منذ عام 2011 كانت أي سفينة تضيع من الايرانيين يقولون انها كانت في طريقها الى حماس، مشيراً إلى أن احدى السفن ضاعت في نيجيريا "اخبروني انها كانت متجهة لحماس .. يا ريت يكونوا مخلصين كما يقولوا للناس”.

ولفت الى تصريحات الايرانيين التي تعتبر حماس "خوارج”، متهماً إياهم بأنهم متمرسين بالدهاء والحيلة والباطنية.

ولم يتسن  التأكد من صحة التسجيل الصوتي من مصدر حمساوي، كما أنه لم يصدر أي تعقيب من الحركة على هذا التسجيل الذي نشر على موقع يوتيوب – حتى اعداد هذا الخبر-.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.