• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دبي تهدد دولا أوروبية بوقف استثماراتها بسبب قضية المبحوح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-23
1029
دبي تهدد دولا أوروبية بوقف استثماراتها بسبب قضية المبحوح

كشفت مصادر دبلوماسية أن دبي هددت دولاً أوروبية بوقف استثماراتها ومشاريعها إذا لم تتعاون معها بشكل جدي في التحقيق باغتيال المبحوح واذا لم تبق القضية على سلم أولوياتها.

ولفتت هذه المصادر الى أن ما يشغل الدول الأوروبية هذه الأيام ليس الحرب في أفغانستان بل استخدام قتلة المبحوح جوازات اوروبية.
 
وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند عقب لقائه نظيره الإسرائيلي افيغدور ليبرمان في بروكسل، "نرى اهمية كبيرة بأن تتعاون اسرائيل مع التحقيق، ومن المهم ان تكون العلاقات بين الدول شفافة، ومن المهم القول ان اسرائيل، ستربح أكثر من اية دولة اخرى، ستربح أكثر من شرق أوسط يعمل في اطار القانون، لذلك من المتوقع معالجة الأمر على اعلى المستويات في اسرائيل".
 
من جهة أخرى، كشف النقاب في تل أبيب، أمس، أن صاحب الاسم ميخائيل بودنهايمر، أحد المشبوهين بالمشاركة في جريمة اغتيال القيادي في "حماس" محمود المبحوح، اختفى من المكتب الذي كان مسجلا على اسمه في مدينة هرتسليا.
 
وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أن المذكور هو الوحيد بين المشبوهين المعلنة أسماؤهم، الذي كان يحمل جواز سفر غير مزور، وحسب ما نشر في إسرائيل، أمس، فإن الرجل الذي يحمل اسم ميخائيل بودنهايمر، توجه إلى وزارة الداخلية الألمانية قبل فترة قصيرة من اغتيال المبحوح وأبلغ بأنه مواطن إسرائيلي من أصل ألماني وأنه ينوي العودة للعيش فيها.
 
وقدم وثائق تدل على أنه ولد في ألمانيا ووثائق زواج وصور جوازات سفر جديه. وقال إن عائلته واحدة من مئات ألوف العائلات اليهودية التي تعرضت للتنكيل من النازية. وأنه اختار السكنى في بلدة لكلان.
 
وتمكن من استصدار جواز سفر في وقت قياسي، خلال يومين فقط، واستخدم هذا الجواز في الدخول إلى دبي، أواسط الشهر الماضي. وأعلن صاحبه مطلوبا لشرطة دبي، للاشتباه بأنه أحد المشاركين في اغتيال المبحوح في دبي.
 
وخلال التحقيقات التي تجريها الصحافة الإسرائيلية حول الموضوع، تم العثور على شخص واحد فقط يحمل اسم ميخائيل بودنهايمر في سجل السكان الإسرائيلي. وهو مواطن من أصل أمريكي، متدين يسكن في منطقة بناي براك قرب تل أبيب، وقد نفى أي علاقة بالموضوع. وقال إنه لم يغادر البلاد منذ سنتين.
 
ولكن، في يوم السبت الأخير، تم العثور على مكتب في مدينة هرتسليا (شمال تل أبيب)، يحمل لافتة كتب عليها "هنا مكتب ميخائيل بودنهايمر".
 
وحاول صحافيان طرق بابه فلم يرد، فتوقعا أنه لا يعمل أيام عطلة السبت. فعادا أول من أمس، وإذا باللافتة قد أزيلت من مكانها.
 
وتبين في التحقيق حول سبب اختفائها أن أحدا لم يظهر فيه منذ شهور. وقد وجد الحارس تفسيرا مذهلا لهذا، حيث قال إن "هناك شركة إسرائيلية متخصصة في إعطاء الخدمات الصورية لمن يريد."
 
وادعى الحارس أن هذا المكتب كان من ترتيب شركة كهذه، وأنه لا وجود فعليا لمكتب بودنهايمر المذكور، وهكذا، أصبح اختفاؤه شرعيا. السياسي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.