• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إرادة ملكية بتعيين الفريق الركن مشعل الزبن رئيسا لهيئة الأركان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-23
2494
إرادة ملكية بتعيين الفريق الركن مشعل الزبن رئيسا لهيئة الأركان

صدرت الإرادة الملكية السامية اليوم بتعيين الفريق الركن مشعل محمد الزبن رئيسا لهيئة الأركان المشتركة اعتبارا من تاريخ 23 / 2/ 2010.

 وبعث جلالة الملك عبدالله الثاني رسالة إلى الفريق الركن مشعل محمد الزبن فيما يلي نصها:
 
عطوفة الأخ الفريق الركن مشعل محمد الزبن حفظه الله ورعاه، يسرني أن أبعث إليك بأطيب تحياتي وخالص أمنياتي بالصحة والسعادة والتوفيق وبعد، فقد عرفتك منذ سنين خلت جنديا من جنود الوطن المخلصين وضابطاً متميزاً في قواتنا المسلحة - الجيش العربي، وكنت أتابع ما تحققه من نجاح وعطاء متميز في كل المواقع التي حللت فيها وتحملت فيها أمانة المسؤولية.
 
وانطلاقاً من ثقتنا بك، وبقدرتك على تحمل أمانة المسؤولية، وحرصك على النهوض بالواجب بكل كفاءة واقتدار، فإننا نعهد إليك برئاسة هيئة الأركان المشتركة لقواتنا المسلحة الباسلة.
 
إن قواتنا المسلحة هي قرّة عيني، وهي درع الوطن وحامي أمنه وسيادته واستقراره، وهي موضع فخر كل الأردنيين واعتزازهم، وإن إخواني ورفاق السلاح، النشامى في قواتنا المسلحة، يستحقون منا جميعاً كل الاهتمام والرعاية، من حيث الإعداد والتدريب والتسليح، وتوفير سبل العيش الكريم لهم ولعائلاتهم.
 
وإن المهمات الجليلة التي تنهض بها قواتنا المسلحة تستدعي الاستمرار في إعدادها وتدريبها وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات، ضمن خطة واضحة ورؤية حديثة وشاملة لما ينبغي أن تكون عليه هذه القوات، حاضراً ومستقبلاً، من خلال التحديث والتطوير الضروريين لمواكبة كل المستجدات في العلم والمعرفة والتكنولوجيا في المجالات العسكرية والدفاعية، وبما يتلاءم مع المفاهيم العسكرية الحديثة للكفاءة والقوة والاقتدار.
 
كما أن الاهتمام بالجانب الإنساني والمعيشي للنشامى منتسبي قواتنا المسلحة، هو أمر ينبغي أن يكون في رأس أولوياتنا، فالنشامى يستحقون منا الأفضل دائما، وتوفير سبل العيش الكريم لهم ولأسرهم، هو حق لهم على وطنهم الذي يدافعون عنه، ويفتدونه بدمائهم وأرواحهم.
 
إنني أعرف أن مسؤولياتك ستكون كبيرة، وكلّي ثقة بأنك أهل لتحمل المسؤولية بكفاءة عالية، وستجد مني كل الدعم والمؤازرة، حتى تظل قواتنا المسلحة كما كانت على الدوام مثالا في الكفاءة والاقتدار، وموضع فخرنا واعتزازنا، ومحط اهتمامنا ورعايتنا.
 
وأسأل المولى عز وجل أن يعينك على تحمل المسؤولية، وان يوفقك لتحقيق الأفضل لقواتنا المسلحة الباسلة – الجيش العربي.
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عبدالله الثاني ابن الحسين عمان في 9 ربيع أول 1431 هجريه الموافـق 23 شباط 2010 ميلادية
 
وكان جلالة الملك بعث الرسالة التالية إلى الفريق أول الركن خالد جميل الصرايرة، الذي قرر مجلس الوزراء إحالته إلى التقاعد اعتبارا من تاريخ 23/2/2010 ، وفيما يلي نصها:
 
عطوفة الفريق أول الركن خالد جميل الصرايرة حفظه الله ورعاه، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد، فيسرني أن أبعث إليك بأطيب تحياتي وخالص أمنياتي بدوام الصحة والسعادة والتوفيق.
 
وقد عهدت إليك منذ سنوات عديدة بمهمة رئاسة هيئة الأركان المشتركة لقواتنا المسلحة – الجيش العربي.
 
وقد عملت طيلة هذه السنوات بمنتهى الأمانة والإخلاص والحرص على أن تبقى قواتنا المسلحة في أعلى مستويات الحداثة والجاهزية والاقتدار، وكنت عند مستوى ثقتنا حيث كنت على الدوام مثالاً في الإخلاص والانتماء والاستعداد للتضحية والحرص على النهوض بالواجب وتحمل المسؤولية بشجاعة واقتدار والتزام بروح الجندية ونواميسها الحقيقية.
 
أما اليوم وأنت تغادر موقعك هذا لتأخذ نصيبك من الراحة، بعد عقود عديدة من الخدمة المخلصة، والعطاء المتميز، أو لتنتقل إلى موقع آخر من مواقع العمل والعطاء، فإنني أعرب لك عن بالغ شكري وتقديري، على ما قدمت لوطنك وأعطيت.
 
وأؤكد على أنك ستبقى موضع الثقة والاحترام والتقدير، وسيذكر لك رفاقك وزملاؤك ومن عملوا تحت إمرتك، طيلة سنين خدمتك، إخلاصك وتفانيك في خدمة وطنك.
 
فبارك الله فيك وجزاك عما قدمت وأعطيت لقواتنا المسلحة الباسلة خير الجزاء.
 
وأسأل المولى عز وجل أن يحفظك ويرعاك ويمتعك بموفور الصحة والعافية والسعادة.
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عبدالله الثاني ابن الحسين عمان في 9 ربيع أول 1431 هجريه الموافـق 23 شباط 2010 ميلادية كما صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين عطوفة السيد خالد جميل الصرايرة عضوا في مجلس الأعيان اعتبارا من تاريخ 23/2/2010.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الصرايره28-02-2010

مبروك للزبن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مصطفى صالح23-02-2010

إن حرص جلالة الملك على تكريم الشرفاء والمخلصين من أبناء الوطن الغالي ووضعهم بالمكان اللائق بهم ومنحهم فرصة التميز والعطاء وجعلهم قدوة لأبناء وطنهم ،نهج كريم خطته يد كريمة ورؤية ثاقبة وتطلع لمستقبل مزدهر جميل فمبروكة ثقة جلالة الملك بأبناء الوطن المخلصين لمزيد من البذل وال
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.