• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"هيئة النقل" تباشر باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-25
1445
"هيئة النقل" تباشر باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين

باشرت هيئة تنظيم النقل باتخاذ الإجراءات القانونية بموجب قانون السير بحق المشغلين غير الملتزمين بتصويب أوضاعهم من خلال التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في الأمن العام التي شملت استبدال كرت الاتجاه للحافلات وتعديل العدادات لسيارات التكسي.

 واوضحت هيئة تنظيم النقل ان مهلة تصويب الاوضاع لمشغلي خطوط النقل العام قد انتهت يوم امس الأربعاء التي كانت قد حددتها الهيئة لجميع المشغلين والعاملين على مختلف الخطوط العاملة ضمن المحافظات كفترة سماح لتصويب أوضاعهم تبعا للتعرفة الجديدة التي أقرتها الحكومة الشهر الماضي.
 
من جانبها اكدت نقابة أصحاب مكاتب سيارات التكسي ان مستوى الاقبال على تصويب الاوضاع يوصف بانه دون المستويات المتوقعة للطلب رغم مرور شهر على نفاذ قرار التعديل للأجور واصفا الاقبال بالمتدني من قبل المشغلين على تعديل عدادات التكسي مشيرا ان إجمالي سيارات التكسي التي قامت بالتعديل لم يتجاوز ألفا و200 سيارة من أصل 4 آلاف و500 سيارة تكسي عاملة ضمن جميع محافظات المملكة.
 
وبين نقيب اصحاب مكاتب سيارات التكسي احمد ابو حيدر ان عزوف المشغلين عن تعديل العدادات يعود إلى التكلفة العالية المترتبة عليهم مقابل نسبة الزيادة الضعيفة التي طرأت على الأجور مبينا في الوقت نفسه بأن نسب التغيير على أجور وسائط النقل العام وتعديل التعرفة الكيلو مترية اصبحت 10 فلسات لكل 52 مترا ضمن مناطق واختصاص صلاحيات الهيئة في محافظات المملكة.
 
الجدير ذكره ان مهلة فترة تصويب الاوضاع بدأت في الرابع والعشرين من الشهر الماضي حيث جاء قرار هيئة تنظيم النقل العام باعلان انتهاء فترة السماح لتعديل عدادات سيارات التكسي على جميع خطوط النقل العام للركاب الداخلية والرئيسية اعتبارا من يوم امس الأربعاء بنسبة لا تتجاوز 10 بالمئة للحافلات وسيارات الركوب المتوسطة والسرفيس.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.