• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شرطة دبي تؤكد امتلاك بصمات وراثية للقتلة وارتفاع عدد الفلسطينيين المتورطين إلى ثلاثة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-26
1205
شرطة دبي تؤكد امتلاك بصمات وراثية للقتلة وارتفاع عدد الفلسطينيين المتورطين إلى ثلاثة

قال مصدر رفيع المستوى في شرطة دبي ومطلع على سير التحقيقات في قضية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح: "إن عدد الفلسطينيين الذين يتم التحقيق معهم كمشتبه بهم بقتل المبحوح ارتفع إلى ثلاثة".

 وقالت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية" أمس الخميس أن المصدر لم يوضح فيما إذا كان إلقاء القبض على الفلسطيني الثالث الذي يتم الإعلان عنه للمرة الأولى في دولة الإمارات، أم أن دولة أخرى سلمته للسلطات.
 
وأكد المصدر أن أحد هؤلاء الفلسطينيين ثبت تورطه بعملية قتل المبحوح، لكنه أحجم عن الإفصاح عن مسار التحقيقات مع الاثنين الآخرين، أو عما إذا كانوا قد أدلوا باعترافات، واكتفى بالقول تريثوا ولا تتعجلوا فكل شيء سنعلنه في وقته.
 
وكانت شرطة دبي قد أعلنت في وقت سابق أن أحد الفلسطينيين اللذين سلمهما الأردن قابل أحد عناصر فريق تنفيذ اغتيال المبحوح.
 
كما اكد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان الجمعة امتلاك بصمات وراثية وبصمات اصابع تعود لافراد من المجموعة التي تتهمها الامارة بقتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح الشهر الماضي في دبي، وذلك في تصريحات لقناة العربية.
وتعليقا على ما قيل في اسرائيل عن ان الصور التي قدمتها شرطة دبي للقتلة المفترضين لا تشكل دليلا جنائيا حقيقيا اكد خلفان "عندنا +دي ان اي+ (الحمض الريبي النووي) .. في مسرح الجريمة. البصمة الوراثية موجودة للقتلة".
واشار الى وجود "دليل قطعي (ل) بصمة وراثية لاحد القتلة" اضافة الى "بصمات ايادي، بصمات اصابع" تعود لعدة اشخاص.
واعتبر خلفان ان هذه البصمات "تمكننا مئة بالمئة" من تحديد هويات قتلة المبحوح الذي عثر عليه جثة هامدة في غرفته الفندقية بدبي في 20 كانون الثاني/يناير الماضي.
وعن سبب عدم اخفاء القتلة المفترضين لهذه البصمات، قال خلفان "مهما كان الجاني محتاطا لا بد ان واحدا او اثنين يخرجان من الاحتياط في لحظة عجلة ... لا احد يقول انه ليس هناك اثر، يوجد هناك اثر".
اما بالنسبة لعدد المتهمين في القضية الكبير نسبيا، والذي بلغ حتى الآن 26 شخصا يحملون جوازات غربية، قال قائد شرطة دبي "دائما يكون الرقم بهذا الحجم" معتبرا ان ذلك يؤكد اتهامه في وقت سابق للقتلة بانهم "جبناء".
واذ اقر بان الجوازات التي استخدمت "مزورة"، قال ان "الكاميرا فضحت العملية برمتها والادلة وال+دي ان ايه+ موجدودة في مكان الحادث ... لا احد يقول ان المسالة يمكن ان تروح فالبصمات موجودة عندنا وال+دي ان ايه+ موجد عندنا والاشكال موجودة عندنا".
واضاف "اعتقد ان الكاميرات اظهرت انه يمكن ان تخفي اجزاء بسيطة لكن لا يمكن على الاطلاق ان تتلاعب بشكلك بحيث لا احد يتعرف عليك".   (ا ف ب) 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.