• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فرض ضريبة على السيارات الهجينة ذات المحركات الكبيرة قريبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-27
1416
فرض ضريبة على السيارات الهجينة ذات المحركات الكبيرة قريبا

اكدت مصادر مسؤولة من وزارة البيئة ان الحكومة تعزم فرض ضريبة على السيارات الهجينة ذات المحركات الكبيرة.

 وتوقعت المصادر في حديثها ل¯العرب اليوم ان يتم تحديد سقف المحركات الخاضعة للضريبة بالتي تزيد عن 2000 سي سي.
 
واوضحت ان السيارات الهجينة ذات المحركات الكبيرة تؤثر على البيئة وتستهلك وقود وبالتالي فان الاعفاء يجب ان يشمل السيارت ذات المحركات الصغيرة فقط.
 
وبحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الجمارك فإن عدد السيارات التي دخلت السوق المحلية من بداية العام الحالي وحتى يوم الخميس الماضي بلغ 2800 سيارة فيما كان قد دخل ما يزيد على 5 آلاف سيارة العام الماضي.
 
ويبلغ اجمالي عدد السيارات الهايبرد في الاسواق المحلية حتى الان 7833 سيارة. وسجل المعدل اليومي للتخليص على هذه السيارات من بداية العام الحالي وحتى العشرين من شهر شباط الحالي 56 سيارة يوميا يتم التخليص عليها من المنطقة الحرة الزرقاء.
 
يشار الى ان الحكومة كانت قد جمدت قرار إرجاء إعادة إخضاع السيارات الهايبرد للرسوم والضرائب الى اشعار اخر بعد ان كانت عازمة على إعادة فرض ضرائب عليها.
 
وجاء قرار التجميد بناء على مذكرة بعثها السفير الأمريكي في عمان للحكومة والتي اكد فيها ان صدور مثل هذا القرار بشكل مفاجئ سيلحق ضررا كبيرا بمصالح بعض وكلاء السيارات الأمريكان الذين ابرموا عقودا على توريد هذا النوع من السيارات لأسواق المملكة.
 
يذكر ان الحكومة اكدت في تصريحات صحافية سابقة انه في حال إخضاع هذه السيارات للضرائب فإنها ستعطي فترة سماح تمكن المستوردين من تصويب أوضاعهم.
 
والسيارات الهجينة الهايبرد هي السيارات التي تعمل محركاتها بشكل جزئي او كلي على الكهرباء حيث تصنف على انها صديقة للبيئة نظرا لأنها لا تولد انبعاثات ضارة.0
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.