• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إغلاق مطار العاصمة التشيلية بعد الزلزال و ارتفاع عدد القتلى إلى 47

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-27
1166
إغلاق مطار العاصمة التشيلية بعد الزلزال و ارتفاع عدد القتلى إلى 47

قال مسؤولو شركات طيران في البرازيل وبيرو أن المطار الدولي في العاصمة التشيلية سانتياجو أغلق اليوم وألغيت جميع الرحلات الجوية حتى إشعار آخر في أعقاب الزلزال القوي. واعلنت الرئيسة التشيلية ميشال باشليه ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 47 .

 وفي وقت سابق أعلن مركز المسح الجيولوجي الامريكي أن زلزالا بلغت قوته 8.8 درجات على مقياس ريختر، ضرب شيلي اليوم.
 
ووقع الزلزال الساعة 34. 03 بالتوقيت المحلي 06:34 بتوقيت جرينتش على عمق 60 كيلومترا ، وعلى مسافة 91 كيلومترا من مدينة كونسيبسون ، ثاني أكبر مدن شيلي ، وسط البلاد.
 
وفي أعقاب الزلزال ، صدر تحذير في أنحاء شيلي من وقوع أمواج مد عاتية تسونامي ، وكذلك في دولة بيرو المجاورة.
 
ولم ترد تقارير بوقوع إصابات أو خسائر ، بيد أن شبكة "سي ان ان" الاخبارية الامريكية ذكرت أن التيار الكهربائي انقطع في العاصمة الشيلية سانتياجو.
 
و ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن زلزالا بقوة 6.9 درجة على مقياس ريختر ضرب جزيرة أوكيناوا اليابانية في وقت مبكر صباح اليوم السبتمما أدى إلى صدور تحذير من حدوث أمواج مد عاتية تسونامي. وقال مسئولون محليون إن إصابات طفيفة لحقت بمسنتين في الجزيرة التي تبعد حوالي 1500 كيلومتر جنوب غرب العاصم طوكيو. وذكرت الوكالة أن موجات تسونامي صغيرة بلغ ارتفاعها نحو 10 سنتيمترات ضربت المنطقة في أعقاب الزلزال الذي وقع الساعة 0531 صباح اليوم بالتوقيت المحلي .وكالات
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.