• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هويات شخصية مزورة لمتورطين في سحب مليون دينار أردني من حسابات شركات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-27
1346
هويات شخصية مزورة لمتورطين في سحب مليون دينار أردني من حسابات شركات

ضبطت شعبة بحث جنائي إقليم العاصمة عددا من المتورطين في سحب و محاولات سحب مبالغ مالية كبيرة وصلت إلى ما يقارب مليون دينار أردني من حسابات عدد من الشركات والمؤسسات لدى عدة بنوك باستخدام هويات شخصية وشيكات مزورة واعتماد أسلوب المقاصة الالكترونية عبر فروع بنوك مختلفة.

 وذكر المكتب الإعلامي أن القضايا التي تم كشفها استخدم المتورطون فيها هويات شخصية مزورة فيما سحبوا مبالغ كبيرة وبقيم متفاوتة من بنوك متعددة بتقديم شيكات مزورة باسم شركات مختلفة لصالح الشخص المزور ومن ثم سحبها مرة أخرى عبر فروع بنوك أخرى.
 
وأشار المكتب الإعلامي أنه تم ضبط عدد من المتورطين في عمليات سحب مختلفة وصلت قيمتها إلى 400 ألف دينار بواسطة شيكات مزورة من حساب أحدى الشركات عن طريق المقاصة الالكترونية من فروع بنوك مختلفة , كما وضبطت الأدوات والأجهزة المستخدمة في عمليات التزوير ومجموعة من الشيكات المزورة تجاوزت القيم المسجلة بها 370 ألف دينار وجرى تحديد هوية باقي المتورطين والتعميم عنهم والبحث مستمر لضبطهم وإيداعهم للجهات القضائية المختصة .
 
كما وقد أحبطت محاولة احد الأشخاص لسحب مبالغ مالية مختلفة تتجاوز قيمتها 190 ألف دينار عن طريق استخدامه لهوية شخصية مزورة وعدد من الشيكات المزورة .وكشف قيامه بسحب حوالي 53 ألف دينار بذات الأسلوب من حساب إحدى الشركات لدى أحد البنوك عبر المقاصة الالكترونية.
 
وفي ذات السياق تم ضبط مجموعة أشخاص وبحوزتهم أوراق وأدوات وأجهزة حديثة لتقليد الشيكات الأصلية وإضافة البيانات عليها حيث قاموا بتزوير شيكات مسجلة بأسماء أصحاب شركات ومصانع , وعملوا على إيداعها في حسابات بنوك مختلفة تم فتحها من خلال هويات مزورة ولاحقا يتم سحب المبالغ المودعة بالمقاصة الالكترونية من فروع بنوك أخرى , وقد تمكن البحث الجنائي من إحباط محاولتهم لسحب حوالي (70.000)دينار تم توزيعها على عدد من الشيكات المزورة مسحوبة من أرصدة مختلفة وعن طريق بنوك متعددة .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.