• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المحكمة الإدارية المصرية تعتبر تصدير الغاز إلى إسرائيل عملا سياديا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-27
1048
المحكمة الإدارية المصرية تعتبر تصدير الغاز إلى إسرائيل عملا سياديا

الغت المحكمة الإدارية العليا في مصر حكم القضاء الإداري بوقف تصدير الغاز المصري الى اسرائيل بأسعار تفضيلية، وقضت المحكمة بعدم اختصاص القضاء بنظر الدعوى باعتبار ان تصدير الغاز المصري الى الخارج يعد عملا من اعمال السيادة .

 كما الزمت المحكمة في جلسة عقدتها اليوم برئاسة رئيس مجلس الدولة المستشار محمد الحسينى، الحكومة المصرية بوضع الية لتحديد كمية وسعر تصدير الغاز المصري الى الخارج والقيام بمراجعة دورية للتأكد من اكتفاء السوق المحلية من المشتقات البترولية قبل التصدير.
 
وقالت المحكمة في اسباب حكمها ان كافة اتفاقيات تصدير النفط والمشتقات البترولية والغاز، إضافة الى اتفاقية كامب ديفيد الموقعة بين مصر واسرائيل اعطت اسرائيل الحق في ان تتحصل على البترول المصري والغاز شأنها شأن اي دولة اخرى دون ادنى تمييز مع مراعاة احتياجات السوق المحلية وتلبية احتياجات الشعب المصري اولا.
 
ويعد هذا الحكم م نهائيا وباتا في قضية تصدير الغاز لإسرائيل وغير قابل للاستئناف او الطعن عليه بأي صورة من صور التقاضي.بترا  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.