• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقابة الصحفيين تحذر من ابتزاز مواقع الكترونية للمترشحين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-08-23
940
نقابة الصحفيين تحذر من ابتزاز مواقع الكترونية للمترشحين

 حذر مجلس نقابة الصحفيين من محاولات الابتزاز التي تمارس من قبل ثلة ينتحلون صفة صحفي في بعض المواقع الالكترونية ومحطات فضائية واذاعية بحق مترشحين لعضوية مجلس النواب الثامن عشر، بقصد الحصول على مكاسب مالية .

وأكد المجلس أن هذه الممارسات تتنافى مع آداب المهنة واخلاقياتها وميثاق الشرف الصحفي، وتعتبر تصرفات تسيء لمهنة الصحافة وتستوجب المساءلة.

وجدد المجلس موقفه الرافض للابتزاز التي دأب نفر على ممارسته داعياً المترشحين للانتخابات الى عدم الخضوع لمثل هذه المحاولات، واللجوء الى النقابة اذا ما كان من يمارس هذا الفعل عضواً في الهيئة العامة ، والقضاء اذا كان منتحلاً لهذه الصفة.

وأكد المجلس الذي تلقى شكاوى بهذا الخصوص أنه لن يتهاون تجاه من يثبت ادانته بممارسة الابتزاز ونشر معلومات غير صحيحة بحق مترشحين للانتخابات بهدف الحصول على مكاسب مالية ، مشيراً الى أن رسالة الصحافة مقدسة لا تخضع للابتزاز والتشهير والاعتماد على الاشاعة ونشر المعلومات غير الدقيقة والصحيحة.

وشدد على ضرورة عدم الاساءة الى هذا الاستحقاق الدستوري الوطني، الذي يحتاج لتكاتف الجميع لانجاحه وافراز مجلس نواب يمثل طموح الاردنيين ويشكل مسيرة الاصلاح التي اختطها جلالة الملك عبد الله الثاني للاردن النموذج.

وبين حق وسائل الاعلام المختلفة الحصول على اعلانات لمترشحين كجزء من الدعاية الانتخابية لهم وفق ما نص عليه القانون وبطريقة تحترم المهنة ومنتسبيها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.