• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قرارات جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-08-24
934
قرارات جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

 أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته رقم (29/2016) المنعقدة اليوم الأربعاء الموافق 24/8/2016 برئاسة الأستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس مجموعة من القرارات تضمنت ما يلي:

 
1- منح جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية مهلة لغاية 15/6/2017 ، لاستكمال النواقص المتعلقة بمعايير الاعتماد الخاص لتخصص )طب الاسنان/ برنامج البكالوريوس) .

2- منح جامعة الحسين بن طلال مهلة نهائية لغاية 15/12/2016 ، لتعيين العدد اللازم من اعضاء هيئة التدريس في تخصص (الادارة السياحية / الارشاد السياحي/ برنامج البكالوريس ) وبخلاف ذلك سيتم ايقاف قبول طلبة جدد في التخصص.

3- تأجيل البت في استمرار الاعتماد الخاص لتخصص)الاقتصاد المالي /برنامج البكالوريوس) في الجامعة الهاشمية لحين استكمال الجامعة لنواقص معايير الاعتماد الخاص للتخصص.

4- الموافقة على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة البرمجيات / برنامج البكالوريوس) في جامعة البلقاء التطبيقية / كلية الامير غازي لتكنولوجيا المعلومات .

5- الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (ادارة الاعمال / برنامج الماجستير) في جامعة الاسراء .

6- تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (الملكية الفكرية / برنامج الماجستير ) في جامعة الزرقاء لحين قيام الجامعة بتعيين العدد االلازم من اعضاء هيئة التدريس حسب الاصول.

7- الموافقة على رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الصيدلة / برنامج البكالوريوس ) في جامعة عمان الاهلية .

8- الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص ( الهندسة الكهربائية / القوى والتحكم) في جامعة الزيتونة الأردنية.

9- تأجيل البت في رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الهندسة المدنية / برنامج البكالوريوس) في جامعة جدارا لحين قيام الجامعة بتعيين العدد اللازم من اعضاء هيئة التدريس لتغطية كافة المجالات المعرفية لمعايير الاعتماد الخاص للتخصص .

10- الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (القانون / برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم الاسلامية العالمية .

11- تأجيل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (القضاء الشرعي/ برنامج الدكتوراه) في جامعة العلوم الاسلامية العالمية لحين قيام الجامعة بتطبيق تعليمات ومعايير الاعتماد العام لبرامج الدراسات العليا .

12- الموافقة على الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص ( الارشاد النفسي والتربوي/ برنامج الدكتوراة) في جامعة العلوم الاسلامية العالمية .

13- تشكيل لجنة لتقييم تخصصات الكليات الطبية والصحية في الجامعات العاملة في المملكة الاردنية الهاشمية واعادة النظر في معايير الاعتماد الخاص لهذه التخصصات لتتماشى مع المعايير الدولية .

14- تشكيل لجنة لتقييم تخصصات كليات تكنولوجيا المعلومات في الجامعات العاملة في المملكة الاردنية الهاشمية واعادة النظر في معايير الاعتماد الخاص لهذه التخصصات لتتماشى مع المعايير الدولية .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.