• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لأول مرة في تاريخ المجالس النيابية في اﻷردن ....7 طفايلة تحت قبة البرلمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-09-22
1499
لأول مرة في تاريخ المجالس النيابية في اﻷردن ....7 طفايلة تحت قبة البرلمان

 

 بلغ عدد الناجحين في الانتخابات النيابية اﻷخيرة، الذين تعتبر محافظة الطفيلة مسقط رأسهم، 7 نواب لأول مرة في تاريخ المجالس التشريعية والنيابية في اﻷردن.

وعند عودة الحياة النيابية للأردن عام 1989، حدد قانون الانتخابات آنذاك عدد مقاعد الطفيلة ب 3 مقاعد، لكن النواب "الطفايلة" كانوا 4، بعد نجاح السياسي المهندس ليث شبيلات في العاصمة عمان عن الدائرة الثالثة.

وفي عامي 1993 و1997 عاد ممثلي الطفيلة إلى 3، ثم ارتفع إلى 4 مقاعد في انتخابات 2003، في حين حظيت نائبان على مقعدين من مقاعد الكوتا، ليصبح ممثلو المحافظة 6.

وفي عام 2007، مثل الطفايلة 5 مقاعد، منها مقعد واحد للكوتا النسائية، ثم ارتفع العدد إلى 6 نواب في عام 2010، منها 5 مقاعد في المحافظة ومقعد للمحامي يحيى السعود في الدائرة الثانية بالعاصمة عمان، وهو نفس العدد في انتخابات 2013.

وفي الانتخابات النيابية الأخيرة، ساهم فوز الدكتور عبدالله العكايلة والمحامي يحيى السعود بمقعدين في الدائرة الثانية بعمان، في رفع عدد المقاعد التي يحتلها نواب مسقط رأسهم الطفيلة إلى 7، ما شكل رقما قياسيا في تاريخ الحياة البرلمانية اﻷردنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

*-

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.