• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إصابة أكثر من 20 فلسطينيا على أيدي قوات الاحتلال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-28
1183
إصابة أكثر من 20 فلسطينيا على أيدي قوات الاحتلال

اسفرت المواجهات التي اندلعت اليوم بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى عن اصابة اكثر من عشرين فلسطينيا.

 وقالت معلومات أصدرها مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية إن ستة شبان وفتاتين أصيبوا بالرصاص المطاطي في كل من حي باب حطة وباب الساهرة في حين أصيبت سيدة في الأربعين من عمرها في منطقة باب المجلس بكسر في إحدى رجليها لدى محاولتها الدخول إلى باحات المسجد الأقصى إلا أن عناصر من الشرطة أغلقوا البوابة عليها ما أصابها بكسور نقلت على إثرها إلى عيادة محلية للمعالجة.
 
أما فيما يتعلق بالمعتقلين فقد اعتقلت الشرطة خمسة شبان في شارع الواد بعد مواجهات وقعت هناك وفتاة في الخامسة عشرة من عمرها في باب الساهرة إضافة الى اعتقال 5 فتية من حي راس العمود والذي شهد هو الآخر مواجهات وأعمال رشق بالحجارة.
 
وقال المركز ان الأحداث بدأت بعد أن أغلقت الشرطة منذ ساعات الفجر بوابات البلدة القديمة من القدس وكذلك جميع بوابات المسجد الأقصى ومنعت المواطنين دون سن الخمسين من دخوله في حين سمحت لمجموعات يهودية متطرفة بالتجوال في ساحات الاقصى تحت مسمى برنامج السياحة الاجنبية.
 
وبلغ عدد السياح الذين سمح لهم بالدخول اليوم أكثر من 500 سائح بينهم عدد غير محدد من المتطرفين اليهود.
 
وانتقد المركز إغلاق الشرطة لجميع بوابات البلدة القديمة ما حال دون وصول مئات التلاميذ إلى مدارسهم في حين لم يتمكن التجار ممن تقل أعمارهم عن خمسين عاما من الوصول إلى متاجرهم.(بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.