• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مدعي عام الزرقاء يوقف معلماً في إحدى المدارس الحكومية بتهمة الدعوة لـ"التشيّع"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-10-20
1012
مدعي عام الزرقاء يوقف معلماً في إحدى المدارس الحكومية بتهمة الدعوة لـ

  أوقف مدعي عام الزرقاء اليوم معلما في إحدى المدارس الحكومية لاتهامه بالدعوة إلى المذهب الشيعي، وشتم زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم 'أم المومنين' عائشة رضي الله عنها اليوم، ما تسبب بأزمة كبيرة في المحافظة، وذلك وفق مصدر مطلع.

وقال مصدر أمني  ان المدعي العام طلب اليوم الخميس من مدير المدرسة وعدد من الطلاب لسماع إفاداتهم كشهود نيابية حول القضية وذلك إثر قيام مديرية التربية والتعليم في منطقة الزرقاء الأولى باجراء تحقيق في حادثة اعتداء طلبة على المعلم إثر شتمه للرموز الإسلامية، ودعوتهم إلى التشيّع.

وتنتظر تربية الزرقاء الاولى، نتائج التحقيق لاتخاذ اجراء قضائي بحق المعلم في حال ثبتت التهم عليه، وفق مصادر مسؤولة فيها.


وهذه الحادثة ليست الأولى، فقد سبقها احتجاج مواطنون في الكرك على محاولات ايران نشر المذهب الشيعي في المملكة في مناطقهم.

وكان محتجون نفذوا قبل 3 أعوام ونصف العام اعتصاما أمام مقر زعيم البهرة في المزار الجنوبي الذي كان يحاول التقرب من أطفالهم لتشييعهم، إضافة الى بناء فندق لاقامة الزوار الشيعة للاضرحة. 

وأحرق المحتجون مرافق المقر ويستخدمه الزوار الشيعة من الطائفة بشكل دائم اثناء زياراتهم لاضرحة ومقامات الصحابة بالمزار الجنوبي. 

وتتهم عدد من الدول العربية ايران بمحاولة العبث بأمن المجتمعات العربية عبر اشاعة عمليات التشيع في المنطقة، في نهج اتبعته منذ انطلاقة ثورة الخميني عام 1979م التي رفعت شعار 'تصدير الثورة' الخمينية الايرانية الى المنطقة 'بالتشيع'.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.