• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حداد يحاضر في الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-11-30
1632
حداد يحاضر في الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة

  استضافت الجمعية الاردنية  للعلوم والثقافة اليوم الاثنين معالي السيد مالك حداد المدير العام لشركة جت للنقل السياحي القى خلالها محاضرة عن الاتحاد العربي للنقل البري  والنقل العام في الاردن  حضرها عدد من المدعوين وأعضاء الجمعية.

وقال حداد ان قطاع النقل يساهم بشكل كبير في دعم اقتصاد الدول العربية في نقل البضائع  وتعزيز التجارة بين تلك الدول وايجاد مئات الالاف من فرص العمل.

وبين السيد حداد المعوقات التي تعترض تقدم قطاع النقل في العالم العربي  وارجعها الى عوامل متعلقة بالبنية التحتية والسلوك الشخصي للسائقين

واضاف السيد حداد ان الاتحاد بصدد اقامة اكاديمية في الاردن تعنى بالتعليم السلوكي للسائقين بهدف زرع ثقافة مرورية تحد من حوادث الطرق التي تبلغ كلفتها الاقتصادية مليار و200مليون سنويا على الاقتصاد الاردني معتبرا ان معظم الحوادث تحصل بسبب الاخطاء البشرية.

وأشار حداد ان الفارق الثقافي بين العرب والغرب تبرز في النظرة لاستخدام وسيلة النقل إذ يستخدم السيارة في بريطانيا  3,2مواطن لكل سيارة بينما تبلغ بالاردن 1,2 مواطن لكل سيارة .

واضاف حداد أن معدل الوفيات نتيجة حوادث الطرق تبلغ حوالي 800شخص سنويا وحوالي 6000الاف جريح  وهذا يشكل هدر كبير وخسارة فادحة للوطن.

واكد حداد ان معالجة هذه الظاهرة المقلقة تتم معالجتها من خلال تحديث الاطر القانونية وإيجاد مجلس اعلى للسلامة المرورية وتشديد القوانين وتغليظ العقوبات، مؤكدا ان وجود نقل عام منتظم يحل مشاكل الطاقة ويقلل الازدحامات  ويقدر ناتج التوفير بـ 200مليون دينار اذا ما تم تفعيل ذلك.

وفي نهاية المحاضرة سلم رئيس الجمعية المهندس سمير الحباشنة درع الجمعية تكريما لمعالي السيد مالك حداد

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.