• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انفجار مستودع للديناميت في اليمن يودي بـ19 شخصا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-02
1174
انفجار مستودع للديناميت في اليمن يودي بـ19 شخصا

قال مسؤول يمني إن انفجارا وقع في ما يشتبه انه مستودع للديناميت في الدور الارضي لاحد المباني السكنية مما أسفر عن مقتل 19 شخصا بينما كانوا نائمين الثلاثاء 2-3-2010 كما تسبب في انهيار المبنى.

 وقال المسؤول المحلي في مدينة تعز بجنوب اليمن حيث وقع الانفجار "نعتقد أنه كان ديناميت".
 
وأضاف المسؤول أن الانفجار الذي وقع قبل الفجر أدى الى انهيار المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق ويضم ست شقق سكنية كما دمر جزئيا مبنيين مجاورين وانتشلت تسع جثث على الاقل من تحت الانقاض ويبحث عمال الانقاذ عن عشر جثث أخرى يعتقد أنها مدفونة تحت الانقاض. وأصيب نحو 15 شخصا في الانفجار.
 
وتابع المسؤول أن من المعتقد أن الديناميت يخص رجل أعمال ومقاولا يمنيا يستخدم المتفجرات في تمهيد التلال خلال أعمال شق الطرق لكنه لا يعيش في هذا المبنى.
 
وأشار الى أن التحقيق حول سبب الانفجار لا يزال مستمرا لكن النتائج الأولية تفيد بأنه لا يوجد مؤشر على أن الانفجار لا يتعدى كونه حادثا.
 
وبات اليمن في صدارة مخاوف الغرب الأمنية عقب اعلان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو ذراع للقاعدة في اليمن مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة متجهة للولايات المتحدة في كانون الاول (ديسمبر).
 
وتخشى حكومات غربية والدول المجاورة من امكانية أن يستغل تنظيم القاعدة عدم الاستقرار في اليمن لتجنيد وتدريب متشددين لشن هجمات في المنطقة وما وراءها.
 
والى جانب محاربة تنظيم القاعدة يسعى اليمن أيضا لإنهاء تمرد شيعي في الشمال كما يواجه نزعة انفصالية قوية في الجنوب الذي تصاعدت التوترات فيه في الأسابيع الأخيرة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.