• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرفاعي لطلبة جامعة مؤتة: الحكومة لن ترفع شعارات أو وعودا غير قابلة للتنفيذ

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-03
1883
الرفاعي لطلبة جامعة مؤتة: الحكومة لن ترفع شعارات أو وعودا غير قابلة للتنفيذ

شدد رئيس الوزراء سمير الرفاعي على التزام الحكومة بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الواردة في كتاب التكليف السامي بمواصلة نهج المساءلة والمصارحة والمكاشفة في القضايا الوطنية ذات التماس المباشر بحياة المواطنين.

 واكد رئيس الوزراء في لقاء حواري اليوم الاربعاء مع طلبة جامعة مؤته ان الحكومة ستعتمد نهج التواصل والحديث الصريح مع المواطنين وبناء الجسور وتعزيز المصداقية بين الحكومة والمواطن باعتبار ان ذلك يشكل ركيزة اساسية من ركائز الاصلاح المنشود في جميع القطاعات .
 
ونوه رئيس الوزراء بان الاردن بقيادته الهاشمية الحكيمة حقق نقلة نوعية في حياة المواطن الاردني خلال الخمسين عاما الماضية من خلال تبني الخطط الطموحة للتطوير والتحديث في كافة المجالات ومن خلال انشاء المؤسسات الخدمية وتحسين البنى التحتية والتي كانت اشبه بالمعجزة في ضوء شح الموارد وضعف الامكانات المادية.
 
واكد رئيس الوزراء ايمان الحكومة بانها وجميع الموظفين والمسؤولين في القطاع العام موجودون لخدمة المواطن وتقديم افضل الخدمات له لافتا الى انه سيتم قريبا استحداث مكتب حكومي لمتابعة اي شكوى يتقدم بها المواطن فيما يتعلق بالخدمات المقدمة له الامر الذي سينعكس ايجابا على مستوى هذه الخدمات .
 
وقال رئيس الوزراء " منذ ان كلفني جلالة الملك بتشكيل الحكومة حدد جلالته الاطر والمحاور الرئيسية التي من المتوقع ان تسهم في ايجاد الحلول للتحديات وتؤدي الى الارتقاء بمستوى حياة المواطن "، مبينا ان برنامج عمل الحكومة الشامل الذي باركه جلالة الملك يتضمن اولويات عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الاردن .
 
وبين ان هذا البرنامج يمثل اداة جديدة للتقييم والمساءلة لعمل الحكومة وانجازاتها مؤكدا ان الحكومة لن ترفع شعارات او وعودا غير قابلة للتنفيذ " .
 
وشدد الرفاعي على اهمية اخذ قطاع الشباب لدورهم الحقيقي في الانتخابات النيابية المقبلة التي ستجرى في الربع الاخير من العام الحالي لفرز اعضاء مجلس نواب قادرين على تلبية طموحاتهم وتحقيق امانيهم بمستقبل اكثر ازدهارا .
 
وبين ان الحكومة ستعمل على انجاز قانون اللامركزية خلال هذا العام ليسهم هذا المشروع الريادي في تعزيز مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار وتحديد اولويات واحتياجات المواطنين التنموية .
 
ودعا الشباب الى ممارسة دورهم الاساسي في تعزيز مسيرة بناء الوطن وفقا لقواعد واسس علمية مدروسة مشيدا بما حققته جامعة مؤتة بشقيها المدني والعسكري وما خرجته من قادة ساهموا بشكل فاعل في خدمة الوطن واعدا بتقديم الدعم لها لتواصل مسيرتها التعليمية والتنويرية في المجتمع .
 
وجرى حوار بين رئيس الوزراء وطلبة البرنامج اجاب خلاله الرفاعي على اسئلتهم واستفساراتهم حيث شرح للطلبة التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة والسياسات والاجراءات التي من المقرر ان تنتهجها الحكومة للتعامل مع هذه التحديات .
 
وعرض رئيس الوزراء الوضع الاقتصادي في المملكة والوضع المالي للموازنة العامة حيث اكد ان الوضع الاقتصادي العام جيد وهو يحقق مؤشرات ايجابية في العديد من القطاعات في حين ان وضع الموازنة العامة بحاجة الى تصويب لافتا الى ان الحكومة تعمل وفق هذه المعادلة الصعبة وتدرس آليات تحفيز الاقتصاد دون تحميل الخزينة اي اعباء اضافية .
 
وبين ان الحكومة وضعت سيناريوهات متعددة للتخفيف من عجز الموازنة تتركز على تخفيض حجم الانفاق الحكومي وزيادة مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي .
 
وقال رئيس الوزراء ان الحكومة ستبحث خلال الاسابيع القليلة القادمة الاوضاع المالية للجامعات الاردنية موضحا ان صندوق دعم الطالب الجامعي سيسهم خلال السنوات القادمة بتغطية كلفة دراسة عدد كبير من الطلبة دون تحميل الجامعة لهذا العبء .
 
وفي رده على سؤال اوضح رئيس الوزراء ان جلالة الملك عبدالله الثاني وجه الحكومة في كتاب التكليف السامي وتحدث في اكثر من مناسبة عن محاربة الفساد مؤكدا ان الحكومة ستقوم بمحاربة الفساد بالافعال وليس بالاقوال .
 
وكان رئيس جامعة مؤتة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي اكد ان الجامعة غرس هاشمي في هذه المنطقة اخذت على عاتقها مسؤولية تاهيل الشباب قادة المستقبل لافتا الى انها خرجت عبر مسيرتها 47 الف خريج مدني و7500 ضابط عسكري في القوات المسلحة والاجهزة الامنية مشيرا الى وجود 17 الف طالب وطالبة يدرسون فيها من بينهم 2000 طالب من 26 جنسية عربية واجنبية ، مطالبا بتوفير الدعم اللازم للجامعة لمواكبة المتغيرات السريعة واداء رسالتها النبيلة .(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.