• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إصابة أكثر من 50 فلسطينيا جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-05
1152
إصابة أكثر من 50 فلسطينيا جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى

ارتفعت حصيلة عدد المصابين بجروح وحالات اختناق شديدة جراء اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة باحات المسجد الاقصى واعتدائها على المصلين الى اكثر من خمسين مصابا .

 وقال مصدر فلسطيني ان قوات الاحتلال استخدمت في اعتدائها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت ، بالاضافة الى الضرب المبرح .
 
وأضاف المصدر ان المواجهات اندلعت بين المصلين وأفراد شرطة الاحتلال، الذين اطلقوا عددا كبيرا من قنابل الغاز والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط، واعتدوا على المصلين بالضرب، ما أدى إلى إصابة العديد منهم، ومن بينهم مواطنة أصيبت بعيار معدني في عينها .
 
واشار الى وقوع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في ساحات المسجد وباب حطة وباب المغاربة ورأس العمود والعيسوية وقال ان شرطة الاحتلال اغلقت مداخل المسجد الأقصى كافة ، وحشدت المئات من أفرادها على بوابة المغاربة، وانتشرت بكثافة في باحات الحرم القدسي وحاصرت المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة، تمهيدا لعملية اقتحام واسعة.
 
ودانت الرئاسة الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى، بعد صلاة الجمعة، وإطلاق الرصاص المطاطي على المصلين، مؤكدة في بيان لها ان قوات الاحتلال الإسرائيلي تخترق كل الخطوط الحمر في محاولة منها للحيلولة دون استئناف مفاوضات السلام، وخصوصا بعد تبني لجنة المتابعة العربية لاستئناف محادثات التقريب.
 
وأشارت إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتابع شخصيا مجريات وتطورات الأحداث في المسجد الأقصى المبارك، ويجري اتصالاته لوضع حد لهذه الاستفزازات، مطالبة الإدارة الأميركية بوقف هذه المغامرة الإسرائيلي، التي قد تشعل حربا دينية في المنطقة، وحثّت المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته في وقف التهور الإسرائيلي، الذي قد تكون له تداعيات خطيرة محلية وعالمية .
 
واعتبر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه، في تصريحات صحفية 'ان إسرائيل تلعب بالنار وتجر المنطقة إلى حروب دينية'، وتوجد بممارساتها العدوانية مناخا سلبيا مناسبا للتطرف والعنف، وتتهرب من استحقاقات عملية السلام وغير معنية بالوصول إلى اتفاق سلام، مشددا على انه 'لا بد من ضغط فعلي على إسرائيل حتى تلاقي الجهود الأميركية المبذولة لإحياء عملية السلام بعض النجاح'.
 
وأعرب عن أمله بأن تخرج القمة العربية المقبلة بقرارات عربية فعلية لحماية القدس والأرض الفلسطينية.
 
واشار الى أن هناك خطة فلسطينية متكاملة بخصوص موضوع القدس، داعيا الى التوافق عليها بصورة كاملة ودماديا، وسياسيا في مختلف المحافل الدولية.(بترا) 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.