• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالتفاصيل... أسماء الزعماء الحاضرين للقمة العربية والغائبين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-03-22
858
بالتفاصيل... أسماء الزعماء الحاضرين للقمة العربية والغائبين

 اكدت مصادران رئيس دولة الامارات المتحدة العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لن يشارك في اعمال القمة العربية التي ستعقد في عمان الاسبوع القادم.

وقال مصدر انه من المتوقع مشاركة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كونه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وحول مشاركة سلطنة عُمان في القمة العربية أكد مصدر لـ عمون ان السلطان قابوس بن سعيد لن يشارك في اعمال القمة، حيث سيشارك مندوبا عنه صاحب السمو اسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان قابوس بن سعيد.

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لن يشارك في القمة العربية حيث سيشارك مندوبا عنه رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح والذي يعتبر الرجل الثاني في الجزائر بحسب الدستور.

ومن الزعماء المشاركين في القمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

كما تأكدت مشاركة امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالإضافة الى عدة مسؤولين من دولة قطر بأعمال القمة العربية، كما سيشارك امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في القمة العربية.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك في اعمال القمة العربية، بالإضافة الى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في القمة العربية.

ولم تتضح الرؤية حول مشاركة ملك البحرين في اعمال القمة العربية وملك المغرب. 

يشار الى ان الظروف الصحية حالت دون حضور رئيس دولة الامارات والرئيس الجزائري والسلطان قابوس.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.