باسم عوض الله رئيس الحكومة الأردنية المنتظر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-04-04
5341
باسم عوض الله رئيس الحكومة الأردنية المنتظر

العراب نيوز

من المتوقع وبحسب سياسيين مطلعين ان  الأيام القادمة والتي تسبق القمة العربية في الأردن وزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز ستشكل التحول الأبرز في كثير من الأمور في الأردن وعلى رأسها تشكيل الحكومة القادمة برئاسة الوزير السابق باسم عوض الله وخروج الأردن من مستنقع عجز الموازنة وتدفق المساعدات من الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وبعض الدول الغربية ومن أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية .

ويتوقع  ان تكليف عوض الله برئاسة الحكومة  سيشكل تحول كبير في تدفق المساعدات من الخليج وبعض الدول الغربية وتطويق العجز في الموازنة والعمل إلى بناء مشاريع استثمارية ضخمة تستوعب الكم الكبير من المتعطلين عن العمل في كافة المحافظات وخاصة محافظات الأطراف وزيادة رواتب الموظفين وفتح سوق عمل جديد خارج الأردن وخاصة في الخليج.

وكما يرد من معلومات إن عوض الله عند تكليفه تشكيل حكومة سيعمل على ترتيب الاقتصاد الأردني وسد العجز دون اللجوء إلى جيب المواطن بعد معناه يشهدها الأردن من جراء تدفق السوريين إلى الأراضي الأردنية مم شكل ضغط كبير على الأردن وموازنته بعد تخلي الدول المانحة عن الأردن في محنته من جراء الحرب الدائرة في سوريا والعراق وأغلق الحدود بوجه التجارة .

 

وإما عن تشكيل الطاقم الوزاري كما يتوقع إن يكون من وجوه جديدة من غير التكنوقراط أو ما سمي بحكومة الديجتال أي ستشكل الحكومة من القريبين لنبض الشارع الأردني ومشاكله أي حكومة أنقاض وطني.


 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.