• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يحصل على قرض من صندوق النقد العربي بقيمة 4ر47 مليون دولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-06
1571
الأردن يحصل على قرض من صندوق النقد العربي بقيمة 4ر47 مليون دولار

قال وزير المالية الدكتور محمد ابوحمور ان المجلس التنفيذي لصندوق النقد العربي وافق على مضاعفة قيمة القرض التعويضي للاردن ليبلغ 4ر47 مليون دولار .

 وأوضح أن هذا المبلغ سيخصص من أجل دعم ميزان المدفوعات الناجم عن هبوط عائدات الصادرات السلعية والخدمات لعام 2009.
 
وقال ابوحمور ردا على سؤال لوكالة الانباء الاردنية انه سيتم سحب القرض على دفعة واحدة وتسديده على أربعة أقساط متساوية كل ستة أشهر بفترة سماح مدتها 18 شهراً من تاريخ سحب القرض ويحق للأردن الاختيار بين سعر الفائدة الثابت لأجل ثلاث سنوات أو سعر فائدة معوم لأجل ستة أشهر.
 
وقدم الصندوق للأردن حوالي 15 قرضاً خلال السنوات 1983 - 2009 بمبلغ إجمالي بلغ حوالي34ر66 مليون دينار عربي حسابي أي ما يعادل حوالي 24ر311 مليون دولار في مجالات دعم ميزان المدفوعات والتصحيح الهيكلي في القطاع النقدي والتبادل التجاري وتشجيع التجارة العربية.
 
واكد وزير المالية ان المساعدات التي قدمها الصندوق كانت في غاية الأهمية لاقتصاد الأردن الوطني وأسهمت بشكل فاعل في تنفيذ الأردن لبرنامجه الإصلاحي في المجال الاقتصادي فضلاً عن استفادة الوكالات الوطنية الأردنية المعتمدة لدى برنامج تمويل التجارة العربية من تسهيلات البرنامج، حيث أبرمت 48 اتفاقية خطوط ائتمان بقيمة إجمالية قدرها 455 مليون دولار.(بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.