19 شيئًا يفعلها مليارديرات العالم في شبابهم!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-04-19
853
19 شيئًا يفعلها مليارديرات العالم في شبابهم!!

  هل أنت طموح؟ هل تسعى إلى أن تصبح ثريًا وأنت في ريعان شبابك؟ هذا ما يحدثنا عنه بيل ميرفي في مقال له على موقع Inc.com. يقول بيل في مقاله إن الكثيرين ينظرون إلى فكرة تحقيق ثروة كبيرة بعين السخرية. فلو كان والداك ممن يكدون في العمل ولم يحققا ثروة كبيرة، فما الذي يدفعك للاعتقاد أنك قادر على فعل ما عجزا عنه؟ 

لكن الحقيقة هي أنك حتى لو بدأت بمبلغ صغير، فثمة خطوات إذا التزمت بها في بداية حياتك المهنية، فعلى الأرجح ستصبح غنيًا جدًّا عند بلوغك سن الـ30، بل ولعلك تكون من أصحاب الملايين.

يقول بيل إنه قد أجرى لقاءات مع العديد من الأثرياء. وأنه قد استخلص نتائج تجاربهم التي تستند إلى عدة نصائح اشتركوا فيها جميعًا، وهي كالتالي:
1- يمارسون أكثر من عمل واحد في نفس الوقت
إن عملك لدى شخص آخر لن يأتيك بالثروة. فقد وُجد أن أصحاب الملايين لديهم سبعة مصادر مختلفة للدخل، ويبدؤون في العمل بجد منذ بلوغهم سن الـ20. لذا، حتى لو كنت تعمل في وظيفة بدوام كامل، يتوجب عليك البحث عن مصدر مستقل للدخل.

2- لا يخشون المحاولة (ويفشلون في أحيانٍ كثيرة)
لا تكن كثير الكلام وقليل الأفعال مثل معظم الناس. جرب مختلف الأشياء، واسعَ، ولا تخشَ الفشل. وليكن من المعلوم لديك أنك ستفشل مرارًا قبل أن تنجح. المهم هو الابتعاد عن التصرفات غير القانونية، وغير الأخلاقية.

3- يستغلون وقتهم بالشكل الأمثل
ثمة قول مأثور بين الأثرياء المخضرمين: يمكنك صنع المال، ولكن لا يمكنك صنع الوقت. بوصفك شابًا، افعل ما تهتم به وما يبني من قدراتك. فلا تفرط في العمل، ولا تفرط في اللهو.

4- يتواصلون مع الآخرين كثيرًا
يمكن تشبيه لقائك بأشخاص جدد بطريقة عمل البنك، لكنك مضطر إلى الإيداع قبل أن تتمكن من السحب. والمقصود هو أن تبادر بالتعرف إلى أناس جدد، وألا تصد أحدًا يرغب بالتعرف إليك.

5- يفكرون في استراتيجيات للعمل
إن المقصود بهذه المصطلحات المعقدة هو القول إن الأثرياء يحددون أهدافهم مسبقًا، ثم يضعون خطة سنوية لتحقيق تلك الأهداف، وبعد ذلك يجرون تقييمًا لأدائهم.

6- يتطلعون إلى إنجاز ما هو أفضل من المنطقي
يقول الكاتب إنه من الأفضل أن تحدد لك هدفًا مثل جني 20 مليون دولار، ثم لا تحقق إلا 10% من هذا المبلغ، على أن تحلم بتحقيق مليون دولار وتجنيه كاملًا؛ لأنه مهما ارتفع سقف طموحاتك، فعندما تصل إليه، ستظن أنه كان عليك أن تتطلع إلى ما هو أكثر من ذلك.

7- يتقنون فنون البيع
حاول دائمًا أن تبين للآخرين كيف أن ما تعرضه عليهم سيجعل حياتهم أفضل. وهذا ينطبق على بائع الساعات، أو على شخص يحاول أن يقنع الفتاة التي يحبها بالخروج في مواعدة معه. حاول أن تكون بائعًا ماهرًا، وأمينًا على حدٍّ سواء.
8- يحاولون أن يكونوا أصدقاءً طيبين
إن سمعتك هي أغلى ما تملك. عليك أن تعطي انطباعًا للآخرين يجعلهم يتطلعون إلى العمل لحسابك؛ لذا كن متواجدًا عندما يحتاج إليك أصدقاؤك، بحيث يكون معروفًا عنك أنك شخص يمكن الاعتماد عليك.

9- يخوضون مغامرة الاستثمار
يتعلم أثرياء المستقبل أصول وقواعد الاستثمار باكرًا. فعندما تكون شابًا، تكون أكثر قدرة على تحمل مخاطر الاستثمار من كبار السن. وبفرض أنك لا تملك ما يكفي للاستثمار الآن، شُق طريقك بمبلغ بسيط على سبيل التعلم والممارسة والتعود على الأمر.

10- ينفقون أموالهم بحساب
ليس عليك أن تتخلى عن كافة متع الحياة وتعيش حياة الزهد توفيرًا للمال، ولكن عليك أن تتحلى بالذكاء في الإنفاق. عِش حياةً سعيدةً، ولكن انتبه لما تنفق مالك عليه.

11-يتقنون فن التفاوض
كل شيء في الحياة يمكن التفاوض بشأنه – كما يقول الكاتب– والأثرياء الناجحون يعرفون طرق التفاوض الناجحة. عليك أن تدرك جيدًا كيف يفكر الطرف الآخر، ثم تحدد أفضل أسلوب للظفر بما تريد، مع إرضاء الطرف الآخر. ولكن لا بد من التحلي بشجاعة الانسحاب إن كانت الصفقة فاشلة.

12- يبحثون عن قدوة لهم
ما من شيء في هذا العالم تود القيام به، إلا وقد سبقك أحد في فعله، أو في إنجاز جزء منه على الأقل. وإذا عثرت عليه وتعلمت منه كيف حقق إنجازه، فقد حظيت بميزة عظيمة. الأعظم من ذلك هو أن تطلب منه النصيحة، وأن تقلد بعضًا مما فعله أيضًا.

13- يستثمرون في التعليم
ليس المقصود هنا هو اقتراض آلاف الدولارات للحصول على شهادة متقدمة، ما لم تكن على يقين من المنفعة المالية التي ستتحصل عليها من وراء ذلك، وأن تكون متأكدًا من رغبتك في مواصلة المسار المهني الذي ستحصل على الشهادة من أجله. ولكن المقصود هو أن تظل تطور من نفسك طوال حياتك، وألا تهدر أموالًا أكثر من اللازم في التعليم.

14- يرفضون أن يكونوا عبيدًا
يستسلم معظم الشباب في سن العشرينيات إلى توجيهات ليس عليهم أن يخضعوا لها. فهم يقبلون أفكار الآخرين عن ماهية الوظيفة الجيدة، أو ما معنى العلاقة العاطفية الناجحة، أو كيف عليهم أن يقضوا أوقاتهم. استمع إلى كل النصائح بحذر، ثم حدد أهدافك بحرية، واسعَ لتحقيقها.
15- يتطوعون لفعل المزيد
إن العمل التطوعي يجلب السعادة للإنسان. لذا، تطوع لفعل الأشياء التي ترتاح لها، ومن الأفضل أن تتطوع لفعل الأشياء التي ستدعم من خبرتك في الحياة. ولكن لا تهدر طاقتك على أشياء لن تضيف إلى مهاراتك، أو ترفع من قيمتك.

16- يعملون بأقصى طاقاتهم
يقول الكاتب إن لا شيء في الحياة يأتي بسهولة، وإن معظم الأثرياء الذين جنوا ثروتهم بأنفسهم يعلمون يقينًا أن الأمر يحتاج إلى بذل جهود مضنية. لكن إليك سرًّا سيسهل من الأمر عليك: لست مضطرًا لممارسة أعمال حقيرة حتى تتعلم الكد في العمل. يمكنك الاستمتاع بحياتك أكثر بالعمل بجد على أمور تحبها وتقدرها حقًّا.

17- يتسلحون بمهارات ريادة الأعمال
معظم الأثرياء الذين جنوا ثروتهم بأنفسهم هم رواد أعمال، لذا فمن الذكاء تعلم ريادة الأعمال. طور مهاراتك في مجال إدارة وتمويل الأعمال الحرة، ولكن الأهم من كل ذلك، هو التفكير مثل رواد الأعمال. ويحيلك الكاتب إلى تعريف مصطلح ريادة الأعمال لدى كلية هارفارد للأعمال الحرة.

18- يستمتعون بحياتهم ويقومون بمغامرات
إياك أن تجعل من سعيك خلف الثروة والنجاح حاجزًا يمنعك من الاستمتاع بالحياة. سافر، واكتب، واعزف الآلات الموسيقية، واقفز من الطائرة، افعل الأشياء التي ستظل عالقة في ذهنك لسنوات. وسيساعدك ذلك على الوصول إلى بعض الأفكار العبقرية، وحل أصعب المشكلات، وذلك عندما تمنح دماغك بعض الراحة.

19- يؤمنون بقدرتهم على النجاح
كان من المفترض أن يكون هذا أول بند في القائمة، كما يقول الكاتب. ولكن بطبيعة الحال، هناك استثناءات لكل قاعدة. إن لم توفق في جني ثروة كبيرة بحلول الثلاثينيات من عمرك، فالسبب على الأرجح هو أنك لم تؤمن بقدراتك في العقد السابق، أو أنك لم تعمل بأقصى طاقتك، وقد آن الأوان لتغير ذلك.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.