الصعوب : تعليمات جديدة للنقل.. والمدارس الخاصة تتحمل جزء من مسؤولية الحوادث

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-04-20
656
الصعوب : تعليمات جديدة للنقل.. والمدارس الخاصة تتحمل جزء من مسؤولية الحوادث

  : كشف وزير النقل المهندس حسين الصعوب، ان الاردن فقد أكثر من ملياري دولار جراء حوادث السير المتكررة حسب دراسة صدرت من الجامعة العربية.

وبين أن لجنة خاصة ستعمل اليوم الاربعاء على وضع تعليمات جديدة تتضمن ضرورة منح رخصة لنقل طلبة المدارس للسائق والحافلة.

وقال أن التعليمات وحال صدورها بالجريدة الرسمية ستكون إجبارية لمنح التراخيص للعمل بمجال نقل طلاب المدارس، حيث ستعمل هيئة النقل وإدارة السير المركزية على متابعة تطبيقها وضبط المخالفات والتجاوزات.

ولفت الصعوب إلى أن التعليمات ستتضمن شروطا للسائق والحافلة بحيث تكون عملية النقل متكاملة، مبينا انه وفي حال الانتهاء من التعليمات والشروط والموافقة عليها سيتم نشرها بالجريدة الرسمية.

وأكد الصعوب أن بعض المدارس الخاصة لديها العديد من الحافلات التي لا تنطبق عليها شروط السلامة لنقل طلاب المدارس، الأمر الذي تبين من خلال التعاون المشترك والمتواصل بين وزارة النقل وإدارة السير المركزية.

وقال الصعوب إن الوزارة تأكدت من وجود حافلات لدى بعض المدارس الخاصة غير مؤهلة لعملية نقل الطلاب ولا توفر لهم شروط السلامة العامة للمرور، مبينا أن الوزارة شكلت لجنة مكونة من الوزارة ومديرية الأمن العام وهيئة النقل لإيجاد الحلول.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.