• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصعوب : سنعتمد تطبيقات "التاكسي" ولن تلغى إلا بقرار قضائي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-04-25
1214
الصعوب : سنعتمد تطبيقات

  أبلغ وزير النقل حسين الصعوب سائقي "التكسي" الاصفر الذين اعتصموا الثلاثاء أمام مجلس النواب انه لن يسمح بتاتاً للمركبات الخصوصية بتحميل ركاب مقابل أجر مع صدور التعليمات الجديدة بهذا الخصوص.

وقال الصعوب إنه التقى بسائقي "التكسي" الاصفر المعتصين أمام مجلس النواب،مؤكداً أنه سيتم اصدار التعليمات خلال اسبوعين ونشرها في الجريدة الرسمية لتدخل حيز التنفيذ.

وأكد أنه وبعد صدور التعليمات ستصبح التطبيقات الجديدة مفتوحه للجميع ولمن يريد العمل عليها، مبيناً أن إلغاء هذه التطبيقات يحتاج لقرار محكمة.

وتابع أن هنالك 3400 " تكسي"اصفر يعمل على التطبيقات الذكية دون دفع أي مقابل.

وأوضح أن مشغلي "التكسي" الاصفر لهم حقوق ويجب المحافظة عليها ولن يسمح الاضرار بها لصالح شركات أخرى، مشددا ً لى أن الوزارة تعمل على المحافظة على قطاع النقل العام.

وطالب عدد من مشغلي سيارات "التكسي" الاصفر العاملة في عمان " تجمع فرسان العاصمة"، الثلاثاء، بإيقاف تطبيقات النقل الذكية العاملة بالصفة الخصوصية.

واعتصم عدد من المشغلين والعاملين على "التكسي" الاصفر امام مجلس النواب احتجاجا على استمرارية عمل التطبيقات الذكية في النقل، ومواصلة عملها بالصفة الخصوصية، رغم صدور تعميمات بوقف عملها وتكرار المهل لإيقاف نشاطها بصورة كاملة.

وحضر الى موقع الإعتصام وزير النقل الصعوب ووزير الاتصالات مجد شويكة اللذين اجتمعوا بعدد من السائقين المشاركين في الاعتصام.

وتضمنت الشعارات التي رفعها المشغلون مطالبات بحفظ حقوق العاملين بالصفة العمومية، مشيرين الى انهم يدفعون ضرائب على السيارات العمومية، خلافا للعاملين بالصفة الخصوصية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.