• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقع إنهاء إجراءات تعيين مستشار الحكومة في مشروع توسعة المصفاة اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-07
1366
توقع إنهاء إجراءات تعيين مستشار الحكومة في مشروع توسعة المصفاة اليوم

توقع وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس خالد الإيراني أن يتم الانتهاء اليوم من إجراءات التفاوض مع المستشار المالي للوزارة في مشروع توسعة مصفاة البترول ومنح الحصرية للشركة.

 وأضاف الإيراني في حديث إلى “الغد” أن لجنة متخصصة ستقوم بدراسة العروض المقدمة من شركات استشارية في مشروع توسعة المصفاة.
 
ويتمتع المستشار المحتمل بمهام “مالية وفنية وقانونية” وتوكل إليه متابعة ووضع إجراءات منح الحصرية للشريك الاستراتيجي.
 
كما يشارك المستشار في مفاوضات وزارة الطاقة حول الشريك الاستراتيجي والتباحث معها حول هذا الموضوع.
 
وكانت شركة مصفاة البترول عينت في العام 2005 مجموعة “سيتي جروب” مستشارا ماليا لها في مشروع التوسعة. وعلق مجلس الوزراء نهاية العام الماضي قرار منح الحصرية لشركة مصفاة البترول والبالغة مدتها 15 عاما، الذي أقرته الحكومة السابقة في وقت سابق. ويأتي قرار تعليق الامتياز ضمن خطط الحكومة الحالية تجميد جميع الإجراءات المتعلقة بمشروع توسعة المصفاة الرابع والتي اتخذت في وقت سابق؛ ومنها الموافقة للشركة على التفاوض مع الشركات المهتمة بالمشروع على أساس وجود فترة حصرية.
 
وكان مجلس الوزراء قرر “تشكيل لجنة وزارية لدراسة الإجراءات التي اتبعت بمشروع التوسعة الرابع في مصفاة البترول” برئاسة وزير الطاقة وعضوية وزراء المالية والصناعة والتجارة والعدل وتطوير القطاع العام وزير الدولة للمشاريع الكبرى لتقوم بدراسة الإجراءات التي اتبعت بما يضمن سلامتها ومراعاتها لحقوق الخزينة.الغد
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.