• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عباس سيقاضي بريطانيا بسبب بلفور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-04-26
1013
عباس سيقاضي بريطانيا بسبب بلفور

  أكد سفير فلسطين لدى بريطانيا، مانويل حساسيان، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، سيتوجه إلى المحاكم الدولية لرفع دعوة قضائية ضد بريطانيا بسبب رفضها الاعتذار عن وعد بلفور.

وقال حساسيان في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الثلاثاء: "طلبنا من الحكومة البريطانية أن تعطينا إجابة عن هذا الموضوع، واستطعنا أن نحصل على رسالة قدمت إلى وزارة الخارجية، وأتى الجواب بعد 3 أيام أن الاعتذار مرفوض".

وأضاف السفير الفلسطيني: "بأن جلالة الملكة وحكومة بريطانيا لن تعتذرا للشعب الفلسطيني وأن احتفالية مئوية وعد بلفور ستجري في موعدها".

وشدد حساسيان على أن الفلسطينيين سيمضون قدما في مساعيهم لإقامة دعوى قانونية ضد بريطانيا إذا لم تعتذر عن وعد بلفور وتلغي الاحتفالات المزمعة وتعترف بدولة فلسطين، مؤكدا عزم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اتخاذ هذه الخطوة حال تطلبت الضرورة.

ولفت السفير إلى أن هناك عددا من المحامين في بريطانيا الذين يتابعون بدقة هذه القضية، وأوضح بالقول: "هذا هو الطريق الوحيد الذي نستطيع من خلاله أن نغلق هذا الملف نهائيا".

ولم يرد تعليق من وزارة الخارجية البريطانية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.