• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عباس يزور الأردن ومصر قبل انطلاقه إلى واشنطن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-04-29
913
عباس يزور الأردن ومصر قبل انطلاقه إلى واشنطن

 من المقرر أن يلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الذي يزور الأردن، غدا الأحد، فيما يلتقي عباس الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، اليوم.

يأتي ذلك قبيل زيارة عباس إلى واشنطن المقرر أن تبدأ بعد غد الاثنين. وتبحث هذه اللقاءات التطورات السياسية والتحركات الأميركية المتوقعة لدفع العملية السياسية المجمدة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد المجدلاني قال إن وفدا فلسطينيا رفيعا سيبدأ الاثنين المقبل لقاءات بالعاصمة واشنطن مع الإدارة الأميركية، وترتيب اللقاء بين الرئيس عباس ونظيره الأميركي دونالد ترمب، في الثالث من أيار (مايو) المقبل.

وأوضح المجدلاني أن مهمة الفريق بحث القضايا الرئيسية لتكوين قاعدة مشتركة فلسطينية أميركية، يبنى على أساسها تعاون وثيق مع الإدارة في قضيتين رئيسيتين: دور الولايات المتحدة المأمول في العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، واستئنافها على أساس سقف زمني يؤدي لإنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية.

وكانت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية توقفت في نيسان (أبريل) 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان أو الإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدامى في سجونها.

وتتزامن تحركات عباس مع إعلان وزارة الإسكان الإسرائيلية أمس الجمعة وجود خطط لدى الحكومة لبناء 15 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية رغم مطالبة عباس ترمب وقف النشاط الاستيطاني في إطار مسعى جديد محتمل لإعادة إطلاق عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.