أردنيون يراقبون انتخابات كوريا الجنوبية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-05-10
970
أردنيون يراقبون انتخابات كوريا الجنوبية

 وفدا حكوما أردنيا غادر الأردن متجها إلى كوريا الجنوبية لمراقبة الانتخابات الرئاسية هناك.

وقالت مصادر متطابقة   إن مسؤولين من الهيئة المستقلة للانتخاب، وشخصيات حكومية رافقت الوفد لمراقبة الانتخابات في كوريا,

وتوجه الناخبون الكوريون الجنوبيون إلى صناديق الاقتراع الثلاثاء، لانتخاب خليفة للرئيسة السابقة باك كون هيه التي اضطرت إلى ترك منصبها آذار الماضي بسبب فضيحة فساد.

وذكرت صحيفة "تشوسن ايلبو" الكورية الجنوبية، أنه من المتوقع أن تكون نسبة الإقبال عالية بعد أن شارك أكثر من 11 مليوناً، من بين الناخبين المسجلين في البلاد البالغ عددهم 5ر42 مليون ناخب، في التصويت المبكر الأسبوع الماضي.

وأظهرت الاستطلاعات قبل يوم الانتخابات، أن المحامي السابق المعني بحقوق الإنسان، مون جاي إن، الذي خسر أمام باك في انتخابات عام 2012، يملك أفضل فرصة ليصبح رئيساً لكوريا الجنوبية للسنوات الخمس المقبلة.

ويؤيد المرشح اليساري الذي يبلغ من العمر 64 عاماً، إقامة علاقات أوثق مع الحكومة الشيوعية في كوريا الشمالية، لكنه أكد أيضاً أهمية التحالف الأميركي.

ومنافسا مون الرئيسيان هما: أهن تشيول سو، وهو مطور برامج سابق يبلغ من العمر 55 عاماً، وشكل ثالث أكبر حزب سياسي في كوريا حالياً، وهو حزب الشعب، والمدعي العام السابق المحافظ، هونج جون بيو، الذي تعتبر وجهات نظره حول السياسة الخارجية والأمنية مشابهة إلى حد كبير لـ"باك".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.