السعودية تدشن أطول برج في العالم عام 2019

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-05-12
994
السعودية تدشن أطول برج في العالم عام 2019

  أكد الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، أن افتتاح مشروع أطول برج في العالم 'برج جدة' سيكون عام 2019، بتكلفة تقديرية بلغت 20 مليار دولار، وبطاقة استيعابية 80 إلى 100 ألف فرد.

 
وقال بن طلال، الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، رئيس مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية المالكة والمطورة لمشروع مدينة جدة، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس، في مقر مشروع برج جدة بأبحر الشمالية، إن المشروع الاقتصادي 'مهم جداً، ليس فقط لمدينة جدة أو المنطقة الغربية، بل لجميع أنحاء السعودية والشرق الأوسط، ويلقى دعماً من الحكومة السعودية'.
 
ولفت الملياردير السعودي إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع تصل إلى 5.3 ملايين متر مربع، في حين تصل مساحة المرحلة الأولى إلى 1.5 مليون متر مربع، مشيراً إلى أن المشروع تأخر عاماً عن الافتتاح حسب الخطة المقررة له.
 
ولدى سؤاله عن أسباب تأخر إنجاز المشروع الذي تم الإعلان عنه أول مرة في سبتمبر/أيلول 2007، أقر أن 'الأكيد أن الانتهاء سيتم بنهاية عام 2019'، مشدداً الاتفاق عليه بشكل نهائي مع مقاول المشروع.
 
وبين الأمير بن طلال أن المشروع جاء منسجماً مع رؤية المملكة 2030، وسيتزامن مع التحول الوطني 2020، 'الذي سيشهد نقلة كبيرة، خصوصاً أن جدة مدينة اقتصادية تستقبل ملايين الزوار والمعتمرين، وتنفذ فيها الآن مشاريع مهمة مثل قطار الحرمين، مترو جدة، ومطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد'.
 
الخليج اون لاين
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.