• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخارجية الإسرائيلية تحذر رئيس الشاباك الأسبق من تعرضه للاعتقال في بريطانيا‏

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-07
975
الخارجية الإسرائيلية تحذر رئيس الشاباك الأسبق من تعرضه للاعتقال في بريطانيا‏

كشفت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية أن سفير إسرائيل في بريطانيا رون فروش أور بعث تحذيرا إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية من احتمال أن يتم اعتقال رئيس جهاز المخابرات العامة «الشاباك) الأسبق والوزير الأسبق عامي أيالون في حال وصوله إلى بريطانيا اليوم للمشاركة في لقاء دولي حول تقرير (جولدستون) وذلك على خلفية جرائم حرب تورط فيها أيالون خلال توليه منصبه .

 يذكر أن أيالون مع إنهائه ولايته كان رئيس «الشاباك» الثالث على التوالي الذي ينتقل فورا إلى التيار السياسي الإسرائيلي المؤيد للعملية التفاوضية والتوصل إلى حل، وأبرم مع البروفيسور سري نسيبة مسودة اتفاق حملت اسميهما ولكنها ووجهت بانتقادات فلسطينية حادة كونها تتنكر عمليا لحق العودة، كما أن موقفها من القدس ليس واضحا.
 
وطلب السفير فروش أور من الوزارة إجراء اتصال مع أيالون وتحذيره من احتمال اعتقاله بسبب دعوى مقدمة ضده من منظمات بريطانية مساندة للقضية الفلسطينية.
 
وقال أيالون للصحيفة إنه لا يعرف عما يجري الحديث عنه، حيث زار لندن في السنوات الأخيرة مرارا وأنه لم يواجه أي أمر اعتقال خلافا لجنرالات آخرين مثل شاؤول موفاز وآفي ديختر، مضيفا أنه لا يعتقد أنه من بين الملاحقين قضائيا في بريطانيا وغيرها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.