• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المسلماني يطالب بمحاربة الابتزاز الإعلامي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-05-22
905
المسلماني يطالب بمحاربة الابتزاز الإعلامي

 طالب النائب السابق أمجد المسلماني بالتصدي لسلوكيات بعض المواقع الإلكترونية التي تنتهج التشهير والإساءة لشخصيات العامة والمسؤولين والمواطنين على حد سواء دون وجود أي رادع أخلاقي أو مهني مشددا على ضرورة اللجوء للقضاء. 


وقال المسلماني في بيان له : ان العديد من الدخلاء على مهنة الإعلام والسلطة الرابعة ظهروا وتكاثروا خلال السنوات القليلة الماضية تحت مسمى المواقع الإخبارية التي يقوم جوهر عملها على الابتزاز، فتعمد إلى تشويه صورة الشخصيات الوطنية ورجال الأعمال وتعمد إلى صياغة الأخبار والتقارير الصحفية المفبركة بأسماء وهمية ومصادر مجهولة لإثارة الإشاعات والأخبار المغلوطة حول هذه الشخصيات وممتلكاتهم ومن ثم يبدأون بمساومة الشخص صاحب العلاقة وابتزازهم بتحسين صورته أمام الجمهور مقابل مبالغ مالية أو عقود إعلانية تربط هذا الشخص وممتلكاته بإعلان عنها عبر هذا الموقع. 

وتابع المسلماني بأنه شخصيا تعرض لهذه المواقف وقام برفع دعاوى قضائية خلال السنوات الماضية على عدة مواقع مبتزة من هذا النوع . 

وشدد المسلماني على ضرورة أن تتخذ نقابة الصحفيين إجراءات اتجاه دخلاء المهنة ممن شوهوا سمعة وصورة مهنة السلطة الرابعة، كما الطالب المواطنيين الذين يواجهون مواقف مماثلة مع هذه المواقع التي قد تستغل قصص الشخصية وقضاياهم أو مشاكلهم وتعمد إلى فبركتها وتأويلها بما يتناسب وأهدافها الخاصة من زيادة نسب المتابعة والترويج للصحافة الصفراء بضرورة أن يتخذوا إجراءات مضادة اتجاه هذه المواقع واللجوء للقضاء والتقدم بشكوى رسمية لدى الأجهزة المعنية من أجل محاربة هذا النوع الجديد من الابتزاز والمرض الاجتماعي الذي بات ينتشر بشكل كبير في المجتمع.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.