• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتفاق قطري إيراني على تعزيز العلاقات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-05-28
1186
اتفاق قطري إيراني على تعزيز العلاقات

  أجرى أمير قطر تميم بن حمد اتصالا هاتفيا مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، اتفقا خلاله على تعزيز العلاقات.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد خلال اتصال هاتفي تلقاه من أمير قطر، السبت، رغبة طهران بتعزيز علاقاتها مع دول الجوار سيما قطر، لافتا إلى وجود أرضيات وطاقات كثيرة لتعزيز التعاون على الصعيدين السياسي والاقتصادي بين البلدين.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأبناء عن روحاني: "هناك أرضيات وطاقات كثيرة لتعزيز التعاون على الصعيدين السياسي والاقتصادي بين إيران وقطر، ويجب الاستفادة منها وتعزيز هذا التعاون المشترك."

ولفت روحاني الى ان ايران تولي اهمية بالغة لتطوير علاقاتها مع دول الجوار سيما  "دولة قطر الشقيقة" وقال: احدى مبادئ السياسة الخارجية (لإيران) هي مواصلة  التعاون مع دول الجوار في الخليج ونعتقد من خلال  الارادة الراسخة لكلا الجانبين بامكاننا أن نزيل العقبات القائمة و ان نعزز اواصر الصداقة".

من جانبه هنأ  أمير قطر الرئيس الإيراني بالانتخابات الرئاسية وأكد: "أن علاقاتنا مع الجمهورية الاسلامية الإيرانية عريقة وتاريخية وراسخة ونحن ندعو الى المزيد من تعزيز هذه العلاقات." وفقا لوكالة تسنيم.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن أمير قطر قوله: "نحن نعتقد  بأن في مسار  المزيد من تعزيز العلاقات بين إيران وقطر  ليس هناك أي عائق".

وأضاف، انه سيصدر أمرا الى الاجهزة المعنية في بلاده  ببذل المزيد من جهودها بهدف تعزيز التعاون بين طهران والدوحة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.