• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد التلويح بالمقاطعة.. الصناعة و التجارة تحدد سقف سعري لبيع الدجاج.. تفاصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-05-30
1231
بعد التلويح بالمقاطعة.. الصناعة و التجارة تحدد سقف سعري لبيع الدجاج.. تفاصيل

 اتفقت وزارة الصناعة والتجارة والتموين مع الاتحاد النوعي لمربي الدواجن وكبار الشركات المنتجة للحوم الدجاج في المملكة على وضع مؤشر سعري لسعر كيلو الدجاج الطازج يباع للمستهلك بحداعلى 2 دينار للكيلوغرام الواحد.

كما تم الاتفاق على وضع مؤشر سعري لأسعار لحوم الدواجن النتافات بحد اعلى دينار ونصف للكيلوغرام الواحد يباع للمستهلك على ان يتنافس التجار دون هذه المؤشرات السعرية.

وقال بيان للوزارة ان فرق الرقابة على الاسواق في كافة محافظات المملكة ستتولى التحقق من البيع وفقاً لهذه المؤشرات، جاء ذلك خلال اجتماع اليوم ترأسه وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة مع رئيس وأعضاء الاتحاد النوعي لمربي الدواجن وكبار الشركات المنتجة للحوم الدجاج في المملكة لمناقشة أسعار لحوم الدجاج في ضوء ارتفاع أسعارها مع بداية شهر رمضان المبارك.


وتم خلال الاجتماع استعراض الظروف التي أدت الى الارتفاع غير المبرر لأسعار لحوم الدجاج الطازج ولحوم دجاج النتافات. وتم خلال الاجتماع مناقشة الظروف التي يتعرض لها القطاع في ضوء الكلف ومؤشرات الأسعار والعرض والطلب.

واكد البيان دعم وزارة الصناعة والتجارة لهذا القطاع لما له من أهمية على قطاعات المستهلكين والمنتجين حيث طلب من الاتحاد العمل على وضع تصور بكيفية المساهمة في تطوير هذا القطاع ضمن استراتيجية علمية مدروسة تساهم في تطوير هذا القطاع بحيث يتم مناقشة هذه الاستراتيجية في اجتماع يتم تحديد وأهابت وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالمستهلكين الاتصال على هاتف شكاوى الوزارة (06/5661176 (لتقديم شكواهم في حال البيع بأعلى من تلك المؤشرات السعرية لتتمكن الوزارة من اتخاذ الاجراء المناسب بما يضمن حقوق قطاعات المستهلكين. 

 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.