• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مهم جداً.. هل يؤثّر المكيّف في إستهلاك الوقود؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-06-14
1900
مهم جداً.. هل يؤثّر المكيّف في إستهلاك الوقود؟

  يتساءل الكثيرون حول تأثير المكيف في أداء السيارة وإستهلاك الوقود، ليأتي جواب الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة عن هذا السؤال ويريح الكثيرين من أصحاب السيارات.

وبعد إجراء العديد من التجارب، أكدت الهيئة على أنّ مكيف الهواء يستهلك المزيد من الطاقة أثناء تشغيله وقيامه بتغيير درجات الحرارة في مقصورة الركاب، موضحة أنّ تأثير تشغيل مكيف الهواء يظهر بشكل واضح في المحركات الصغيرة ذات القوة الضعيفة، خصوصاً عند مناورات التجاوز لأنها تفقدها معدلات الأداء.
وبحسب الهيئة، يستهلك مكيف الهواء بين 5 و15% من قوة المحرك، ويمكن لهذا الإستهلاك أن يخفّض الأداء وفقاً لحجم المحرك وقوته الحصانية.
وأظهرت الإختبارات والقياسات أيضاً أنّ مكيف الهواء يستهلك في حال تشغيله عند توقف السيارة حوالي نصف ليتر في الساعة، وهذه الكمية هي زيادة عن كمية الوقود اللازم للتشغيل الأساسي الذي يحتاجه المحرك.
وتشير النتائج أيضاً إلى أنّ القيادة في المدن والتوقف والإنطلاق المستمر يمكن أن تزيد من الإستهلاك الإضافي إلى ما يصل إلى لتر وحتى الى ليترين في الساعة. وكقاعدة عامة فإنّ الاستهلاك الإضافي لمكيف الهواء من الوقود يراوح بين 10 و15% من كمية الوقود.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.